مقالات مشابهة

تحديث| المحويت: ارتفاع حالات الوفاة نتيجة تدفق السيول والانهيارات في مديرية ملحان إلى 32 حالة وفاة

ارتفعت حالات الوفيات من المواطنين نتيجة تدفق السيول والانهيارات في مديرية ملحان غرب محافظة المحويت إلى 32 حالة وفاة.

وقال مدير مديرية ملحان “غمدان العزكي” لقناة المسيرة فجر اليوم الأربعاء أن حصيلة الوفيات حتى اللحظة -2:30 فجرا- ارتفعت ل32 حالة وفاة في حصيلة غير نهائية.

وكان قد أوضح مصدر أمني بالمحافظة أن السيول جرفت عدد من منازل المواطنين والمحلات التجارية، مشيرا إلى فقدان 24 مواطنا نتيجة تدفق السيول والانهيارات في المديرية.

وأصدر قبل قليل متحدث حكومة التغيير والبناء وزير الإعلام “هاشم شرف الدين” بياناً أكد فيه عمل الحكومة “بشكل وثيق مع السلطات المحلية على اتخاذ التدابير اللازمة للاستجابة للأزمة”.

وحث كافة المواطنين على “توخي أقصى درجات الحيطة والحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان سلامتهم، واتباع تعليمات الجهات المختصة وتجنب المناطق المعرضة للسيول أو الانهيارات الصخرية، والابتعاد عن المباني المتضررة”.. كما حثهم على “البقاء على اطلاع دائم على نشرات أحوال الطقس الصادرة عن الجهة الرسمية المختصة، وما ينشر من تعليمات ونصائح عبر وسائل الإعلام الوطنية”.

فيما أوضح مدير الدفاع المدني في المحويت أن “استمرار الأمطار والانهيارات الصخرية وانقطاع الطرق اسباب حالت دون وصول فرق التعزيز الإضافية”، مشيراً لإرسال فرق إنقاذ فور تلقي الأنباء عن وقوع اضرار جراء السيول والانهيارات في مديرية ملحان.

يشار إلى أن الأمطار تهطل بغزارة غير مسبوقة على المرتفعات الوسطى والمناطق الساحلية على البحر الأحمر وأجزاء من المرتفعات الجنوبية لليمن، وتوقعت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو” وفق نشرة الإنذار المبكر للأرصاد الجوية الزراعية والصادرة عن “الفاو” حدوث زيادة كبيرة ومستمرة في هطول الأمطار في عدة محافظات يمنية هطول غير مسبوقة تتجاوز 300 ملم.