الرئيسية أخبار وتقارير حكومة التغيير والبناء: مسار الإصلاح والتغيير سيشمل كافة وحدات الخدمة العامة ومن...

حكومة التغيير والبناء: مسار الإصلاح والتغيير سيشمل كافة وحدات الخدمة العامة ومن أولوياتنا تحقيق ثورة زراعية

أكد رئيس مجلس الوزراء، أحمد غالب الرهوي، أن مسار التغيير والبناء سيشمل كافة وحدات الخدمة العامة المركزية والمحلية وفقا للسياسات والموجهات العامة للبرنامج العام للحكومة.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، إبراهيم المنصور. حيث جرى مناقشة أوضاع الهيئة على ضوء مسار التغيير والإصلاح الإداري ومعالجة الاختلالات المؤسسية بما يحقق الكفاءة في الأداء العام وجودة المخرجات وضمان القيام بالمهام وتقديم الخدمات العامة على نحو أفضل.

واستعرض المنصور، خلال اللقاء، الأوضاع الراهنة للهيئة وأبرز المهام الماثلة أمامها وطبيعة عملها التكاملي مع الجهات الخدمية والسلطة المحلية.

من أولوياتنا تحقيق ثورة زراعية

بدوره، أكد نائب رئيس الوزراء ـ وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية محمد المداني أهمية تحرك الجميع للاستفادة من موسم الأمطار التي من الله تعالى بها على البلاد، وكذا تعزيز الجهود والعمل المشترك لمواجهة ومعالجة الأضرار التي خلفتها السيول.

وأوضح خلال لقائه اليوم قيادات وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية، ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، والاتحاد التعاوني الزراعي أن هذه اللقاءات تأتي في إطار استنفار جهود مختلف الجهات الرسمية للتحرك في الميدان بما يخدم العمل التنموي في كافة المحافظات والمديريات.

وحث على تعزيز التنسيق بين الوزارات المعنية وأجهزة السلطة المحلية والجمعيات التعاونية، للعمل على تخفيف معاناة المتضررين من السيول، ومساعدة المزارعين للتوجه نحو استصلاح الأراضي واستغلال موسم الأمطار. مؤكدا اهتمام حكومة التغيير بتعزيز العمل المشترك ما بين الجهات الحكومية المختلفة وكذا مع المجتمع بما يسهم في مواجهة التحديات والتغلب على الصعوبات في ظل المرحلة الصعبة التي يمر بها اليمن.

وحث على الاستفادة من المقومات الزراعية التي تمتاز بها الأرض اليمنية، وكذا الاستفادة من الظروف التي أصبحت مواتية وتسمح للجميع بالتحرك بحرية مطلقة.. معتبرا التركيز على المحليات والجانب المجتمعي، وإسناد الجمعيات بالخبرات من مختلف الوزارات والجهات المعنية جانبا أساسيا في تحقيق المسار التنموي على مختلف الأصعدة.

من جانبه، أكد وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي أهمية التحرك بشكل جماعي بما يحقق الأهداف التي تضمنها برنامج حكومة التغيير والبناء والحرص على الاستفادة من الإمكانيات والموارد المتاحة لتحقيق أفضل النتائج.

وأشار إلى أن وزارة الزراعية ستضاعف الجهود والتنسيق مع السلطة المحلية من محافظين ومدراء مديريات كونهم الركيزة الأساسية في التنمية في مناطقهم. كما أكد الحرص على الاستفادة من موسم الأمطار للتوسع في المساحات الزراعية، إلى جانب توفير البذور والحراثة لتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة المحاصيل وخاصة الحبوب بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version