مقالات مشابهة

ورد الآن.. دخول دولة عربية جديدة “خط المواجهة” وتتوعد باقتحام غزة وجهوزية جيشها واليمن تلعن استعداد التعاون معها

دخلت دولة عربية جديدة، الاثنين، على خط محور المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي. يتزامن ذلك مع عودة التلويح بالرد في وجه الاحتلال من قبل ايران، اكبر دول المحور.

وامر الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون بسرعة تزويد لبنان بالوقود لتأمين احتياجاتها من الكهرباء وذلك في اعقاب انقطاع التيار بفعل ضغوط إقليمية ودولية لمنعها من الرد.

وتزامن توجيه تبون مع تداول وسائل اعلام جزائرية مقتطفات من تصريحات له يتحدث فيها عن رغبة بلاده بالدخول على خط مواجهة الاحتلال عسكريا في حال وافقت مصر على ذلك.

بدوره، أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، محمد علي الحوثي، بموقف الجزائر المساند للشعب الفلسطيني وغزة من خلال تصريحات الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، أمس الأحد، لتقديم الدعم العسكري والطبي والإنساني في غزة.

ووصف الحوثي خلال تغريدة له على منصة (إكس) اليوم الاثنين، تصريحات الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون بـ”الهامة والمثالية والرائعة”. وقال: ”بإذن الله يتم العمل على التنسيق لنصرة غزة وفلسطين من جبهات محور القدس لزيادة التحرك وفتح جبهات جديدة”.

وأعلن الحوثي استعداد اليمن للتنسيق والتعاون مع الجزائر للمزيد من الأعمال المساندة لغزة.

وكان الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، أكد أمس الأحد، أن الجيش الجزائري جاهز لدخول قطاع غزة في حال سمحت مصر بفتح الحدود مع قطاع غزة.

وأعلن أن بلاده لن تتخلى عن دعم فلسطين، مضيفاً بالقول ”أقسم بالله العلي العظيم أن الجيش الجزائري جاهز لدخول قطاع غزة “إذا ساعدنا المصريين وفتحوا الحدود مع قطاع غزة”، مضيفا أن الجزائر على استعداد لبناء 3 مستشفيات في ظرف 20 يوما”.