مقالات مشابهة

الصواعق والأمطار تودي بحياة العشرات في حجة وإب وتتسبب بهدم 8 منازل

توفي 14 مواطنا في عدد من مديريات محافظة حجة خلال الأيام الماضية جراء الصواعق الرعدية.

وأوضح رئيس عمليات الطوارئ بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن الملحاني، أن الصواعق الرعدية أدت إلى وفاة ثلاثة مواطنين في مديرية عبس، ومثلهم في مديرية كحلان عفار.

وأشار إلى أن ثمانية مواطنين من أبناء مديريات أسلم وبني العوام ووضرة والمفتاح والمحابشة وكشر وقفل شمر والشغادرة قضوا جراء الصواعق. ودعا الدكتور الملحاني المواطنين إلى الالتزام بالإرشادات المتعلقة بالاحتماء من الصواعق الرعدية وإطفاء الأجهزة الكهربائية والهواتف المحمولة حفاظا على حياتهم.

وفاة واصابة 5 اشخاص وتهدم 8 منازل جراء الأمطار في اب

هذا وتوفي وأصيب 5 أشخاص، وانهارت ستة منازل بحوادث متفرقة، جراء الأمطار والسيول التي شهدتها محافظة إب وسط اليمن، في الوقت الذي تم إنقاذ امرأة من موت محقق.

وقالت مصادر محلية إن مواطنا توفي بعد أن جرفته سيول الأمطار في وادي بنا بمديرية النادرة شرق محافظة إب. وأضافت المصادر أن المواطن المتوفي يدعى “لطف علي مرشد المولد”.

وفي حادثة ثانية توفي شاب يدعى “جواس صادق البريهي”، بعد أن سقطت عليه غرفة حراسة جراء الأمطار، في قرية “المنصورة” بمديرية جبلة جنوب غرب مدينة إب.

وشهدت مديرية جبلة تهدم وإنهيار أربعة منازل خلال اليومين الماضيين، بفعل الأمطار والسيول، بعد أيام قليلة من انهيار منزلين في حارة المكعدد بمدينة جبلة ليرتفع عدد المنازل المتأثرة بالأمطار في المديرية إلى ستة منازل.

وبحسب مصادر محلية فقد أدى تهدم منزل يدعى “الخباني” في جبلة لإصابة امرأة وطفلة صادف مرورهما أثناء تهدم المنزل، وتم نقلهما للمستشفى في الوقت الذي أفادت مصادر طبية أن إصابة الطفلة بالغة.

وفي حادثة أخرى، توفي مواطن يدعى “آدم الزهيري” بصاعقة رعدية في قرية الرباعي بعزلة ضابي في مديرية بعدان، شرقي محافظة إب.

ومساء الخميس الماضي، توفي شابان أثناء محاولتهما إنقاذ طفلين بمدينة إب، والتي شهدت أيضا إنقاذ فتاة من سيول الأمطار بحادثة أخرى، فيما نجح شاب يدعى “عبدالمجيد الفخري” بإنقاذ أسرته المكونة من عشرة أشخاص من الموت بعد أن داهمت السيول منزلهما بمدينة جبلة جنوب غرب مدينة إب.