مقالات مشابهة

إعلام بريطاني: “صنعاء” نجحت في فرض معادلتها البحرية

تحدثت مجلة “لويدز ليست” البريطانية، والمهتمة بالتجارة البحرية العالمية عن حجم نجاح عمليات اليمن في فرض حصارها على الملاحة الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية.

وقالت المجلة في تقرير إنه “لا يوجد مسار محدد بوضوح لعودة السفن إلى مضيق باب المندب.. مشيرةً إلى أن”هذا أمر جديد تمامًا، ومرعب تمامًا وخطير للغاية” في إشارة واضحة إلى نجاح معادلة اليمن البحرية.

وكانت وسائل إعلام غربية، قد نشرت تقارير عديدة عن انعدام الملاحة الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي خوفاً من الهجمات اليمنية.

فمنذ اندلاع عملية” طوفان الأقصى” في السابع من تشرين أول من العام الماضي وحتى يومنا هذا، استطاع الجيش اليمني المقاوم أن يفجر مفاجأة سياسية وميدانية كبرى، غيرت معادلات الحرب والصراع مع هذا الكيان، من خلال السيطرة على البحر الأحمر بما يشكله من منطقة عبور وامداد لكيان الاحتلال الاسرائيلي من الدول الداعمة خصوصاً الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وغيرها.

الحصار المطبق على الملاحة الإسرائيلية فرضه الجيش اليمني عبر عملياته العسكرية في البحرين الأحمر والعربي، ليعمق من أزمة “إسرائيل” الاقتصادية والداخلية عموماً، و المتزايدة منذ عدة أشهر لتتفاقم مع حرب الإبادة التي تشنها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والمتواصلة للشهر الخامس على التوالي.