الرئيسية المشهد الدولي انفجار يهز “قاعدة أمريكية” في سوريا ويخلف اصابات بين الجنود

انفجار يهز “قاعدة أمريكية” في سوريا ويخلف اصابات بين الجنود

هز انفجار، السبت، قاعدة أمريكية، شمال شرق سوريا وتسبب باشعال النيران فيها.

وأبلغت مصادر محلية عن “اشتعال النيران داخل قاعدة الجيش الأمريكي”. مؤكدة وجود اصابات بين الجنود مابين قتلى وجرحى مع سماع اصوات سيارات الاسعاف.

وأوضحت المصادر، ان النيران نتجت اثر انقضاض طائرات مسيّرة من العراق على طائرة أمريكية أثناء هبوطها الى القاعدة الأمريكية في خراب الجير.

بدوره، أكد مسؤول عسكري أميركي “للميادين” ان هجوم بمسيرة استهدف أمس قاعدة “رميلان” العسكرية في سوريا وألحق أضراراً بها، موضحاً إسعاف عدد من القوات الأميركية وقوات التحالف جراء تعرضهم لجروح.

فيما قال مسؤول أمريكي اخر في تصريح لـ”رويترز” إن عددا من أفراد القوات الأمريكية وقوات التحالف أصيبوا في هجوم بطائرة بدون طيار على قاعدة “خراب الجير” التابعة للتحالف بريف الحسكة شرقي سوريا.

وذكر المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن الإصابات ليست خطيرة، لكن بعض الأفراد يخضعون للفحص أيضا بحثا عن إصابات دماغية. وأضاف أن عدة جنود تم نقلهم إلى موقع مختلف لإجراء مزيد من التقييمات. وصرح المصدر ذاته بأنه لم تتبن الهجوم أي جهة.

وصول تعزيزات أمريكية

وفي وقت سابق، أفاد مصدر ميداني سوري بأن القوات الأمريكية تواصل تعزيز قواعدها في منطقة الجزيرة السورية شمال شرقي البلاد بمروحيات وعتاد عسكري “لتوفير حماية إضافية لإسرائيل”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت أن وزير الدفاع لويد أوستن سيشرف على نشر قوات إضافية في الشرق الأوسط لحماية إسرائيل. وقالت نائبة الناطق باسم “الـبنتاغون” سابرينا سينغ أن نشر القوات الإضافية في الشرق الأوسط سيشمل زيادة في عدد الأفراد.

والهجوم هو الثاني ضد القوات الأمريكية في الأيام الأخيرة وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

وجاءت الإصابات الناجمة عن الهجوم بطائرة بدون طيار في أعقاب هجوم صاروخي يوم الاثنين أدى إلى إصابة خمسة أفراد أمريكيين في قاعدة عين الأسد الجوية في غرب العراق.

وتأتي أنباء الإصابات الأخيرة في الوقت الذي تستعد فيه منطقة الشرق الأوسط لموجة جديدة محتملة من الهجمات من قبل إيران وحزب الله وغيرهما من الجماعات المسلحة عقب اغتيال القائد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في العاصمة الإيرانية طهران في الحادي والثلاثين من يوليو، وهو الهجوم الذي أثار تهديدات بالانتقام من جانب إيران ضد إسرائيل.

كما أثار اغتيال فؤاد شكر القائد العسكري الكبير في حزب الله اللبناني في غارة إسرائيلية على بيروت مخاوف من تحول الصراع في غزة إلى حرب أوسع في الشرق الأوسط.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version