مقالات مشابهة

الخارجية اليمنية تدين مجزرة العدو الصهيوني بحق المصلين في مدرسة التابعين بغزة

أدانت وزارة الخارجية اليمني، اليوم السبت، بأشد العبارات المجزرة المروعة التي ارتكبها كيان الاحتلال بحق مصلين في مدرسة التابعين التي تأوي نازحين بحي الدرج شرق مدينة غزة.

وأشارت الوزارة في بيان -تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه- إلى أن هذه المجزرة تؤكد من جديد انتهاك العدو للقانون الدولي وكافة الأعراف الدولية واستهتاره بالمنظومة القانونية الدولية.

واعتبرت الوزارة أن العدوان على قطاع غزة واستهداف قيادات في محور المقاومة سيكون له تداعيات خطيرة على السلم والأمن الدوليين

ودعت الوزارة في البيان الدول العربية والإسلامية المطبعة ومن تسعى للتطبيع لمراجعة موقفها وعدم تجاهل موقف شعوبها الرافض لإقامة علاقات مع العدو الصهيوني.

وأكدت الوزارة في بيانها إلى أن اليمن سيقف موقف المدافع عن حقوق الفلسطينيين والتصدي للعدوان الصهيوني في كل مكان طالما استمر في ارتكاب الجرائم.

وكان قد استشهد 100 فلسطيني وجُرح العشرات بينهم 16 طفلا وأمرأة، في حصيلة أولية، فجر اليوم السبت، في مجزرة مروّعة ارتكبتها قوات العدو الصهيوني باستهداف مدرسة التابعين في حي الدرج وسط مدينة غزة.

وأوضح الدفاع المدني الفلسطيني إن قوات العدو استهدفت مدرسة التابعين في حيّ الدرج وسط مدينة غزة بـ 3 صواريخ، استهدفت طابقين يؤوي نازحين من النساء والأطفال وكذلك المصلى ما أدى لاستشهاد 90‎%‎ من النازحين داخلها.