مقالات مشابهة

خوف ورعب يدب بين المستوطنين الصهاينة بعد اعلان موعد الرد الإيراني

أعلنت وسائل اعلام أمريكية واسرائيلية، عن تنفيذ الرد الإيراني، على اغتيال اسماعيل هنية خلال الـ24 ساعة.

وأعلن الصهاينة الطوارئ واستنفار غير مسبوق في جميع المستوطنات خوفا من الرد الإيراني، كما تحركت المدمرات من الأمريكية من البحر الأحمر باتجاه الأراضي المحتلة

وأفادت وسائل إعلام أمريكية اليوم الاثنين، بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أبلغ مجموعة السبع أن “حزب الله” وإيران سينفذان هجومًا ضد إسرائيل خلال الـ24 الساعة المقبلة.

وقال ترامب سمعت أن “إسرائيل” ستتعرض لهجوم الليلة من قبل إيران.

ونقل موقع “أكسيوس” الأمريكي عن ثلاثة مصادر، قولهم إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن أخبر نظراءه من دول مجموعة السبع، يوم الأحد، أن هجوم إيران وحزب الله ضد إسرائيل قد يبدأ يوم الاثنين”.

فيما نقلت وكالات ان أصول البحريّة الامريكيّة في الشرق الأوسط في حالة تأهب قصوى. وقالت قناة كان العبرية عن مسؤولون أمريكيون: تحركت المدمرتان الأمريكيتان USS Laboon و USS Cole من خليج عمان نحو البحر الأحمر – باتجاه إسرائيل.

وقال موقع واللا العبري عن العميد احتياط وقائد الجبهة الداخلية سابقاً تسفيكا حايموفيتش: الرد الإيراني سيأتي سواء اليوم أو بعد أسبوع.

بدوره، أكد قائد الحرس الثوري الإيراني أن عملية الوعد الصادق كانت عملية استثنائية ومهمة في قلب كيان يدعي القوة. فيما قال وزير الاستخبارات الإيرانية: رد إيران على اغتيال إسماعيل هنية سيكون قويًا ولن تحد التحركات الدبلوماسية من شدته.

وقالت وكالة “بلومبرغ” الأميركية ان الأسهم الإسرائيلية تواصل تراجعها مع تزايد المخاوف من هجوم إيراني. ونقلت رويترز عن شركة دلتا للطيران توقف رحلاتها بين مطار “جون.إف.كنيدي” في نيويورك وتل أبيب حتى نهاية الشهر الجاري.

وقالت السفارة الروسية في العاصمة الاسترالية ان المستشارون العسكريون الروس يقومون بأعداد انظمة الدفاع الجوي والحرب الاكترونية في ايران لصد اي هجوم صاروخي.

هذا ويدب الرعب بين المستوطنين الصهاينة من الرد الإيرانب ويحاول المتحدث بإسم جيش العدو هاغاري عبر تويتر تهدئة الإسرائيليين بعد الحديث عن ضربة متوقعة الليلة: لا تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية.. نحن نراقب الوضع طوال الوقت وإذا حدث أي تغيير فسنعلن عن ذلك.