الرئيسية أخبار وتقارير تتقدمها العاصمة صنعاء.. مدن عربية وعالمية تحتضن مظاهرات تنديداً بإغتيال إسماعيل هنية

تتقدمها العاصمة صنعاء.. مدن عربية وعالمية تحتضن مظاهرات تنديداً بإغتيال إسماعيل هنية

تظاهر أمس الأربعاء، المئات في عدة مدن عربية، تنديداً باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية في طهران.

وشهدت، العاصمة صنعاء، بدءاً من جامعة صنعاء، مسيرة جماهيرية كبرى تنديداً باغتيال القائد المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس في العاصمة الإيرانية طهران.

وفي لبنان خرجت مسيرات حاشدة في مخيم الجليل ببعلبك شرق لبنان وفي مخيم البداوي شمال لبنان، عبّر فيها المشاركون عن غضبهم واستنكارهم لاغتيال هنية. ونظمت مخيمات الرشيدية والبص والبرج الشمالي في مدينة صور مسيرات، استنكارا لاغتيال هنية ودعما للشعب الفلسطيني في غزة.

وفي الأردن، شهدت مختلف المحافظات الأردنية والمخيمات الفلسطينية مسيرات جماهيريّة حاشدة تنديدا باغتيال هنيّة، دعا لها الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن. حيث شارك آلاف الأردنيين في الوقفة الشعبية الغاضبة بالقرب من مقر السفارة الإسرائيلية بمنطقة الرابية في العاصمة عمان، تنديدا باغتيال هنية.

وفي الرباط، شارك أكثر من ألف متظاهر، مساء الأربعاء، في الرباط وتونس، تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بمقتل هنية، وحمل المتظاهرون لافتة مكتوباً عليها «إسماعيل ترك وصية… لا تستسلموا للقضية» ولوح المتظاهرون أمام البرلمان وسط العاصمة المغربية،بالأعلام الفلسطينية وردّدوا شعارات تشيد بـ«الشهيد إسماعيل هنية» وتندّد بـ«جريمة اغتياله».

وفي تونس، تظاهر ما بين 400 و500 شخص، رافعين أعلاماً فلسطينية وأخرى لـ«حزب الله» اللبناني وصوراً لهنية، وحمل المتظاهرون صور هنية ولوّحوا بالأعلام الفلسطينية في المظاهرات التي نظمها «التيار الشعبي»، في تونس العاصمة.

هذا وشهدت مدينة إسطنبول التركية، تجمّع حشد كبير أمام مسجد الفاتح، ملوّحين بالأعلام التركية والفلسطينية، ومردّدين هتافات مناهضة لإسرائيل ، والمتظاهرون الذين ساروا لمسافة كيلومترين تقريباً ردّدوا شعارات تندّد بـ«إسرائيل القاتلة» وتدعم فلسطين.

وأحرق المتظاهرون العلم الإسرائيلي، ورفعوا لافتات كُتب على إحداها بالإنجليزية وعلى أخرى بالتركية «ستُهزم إسرائيل والولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي!، وأقيمت في العديد من المساجد في سائر أنحاء تركيا صلاة الغائب على هنية، وفقاً لوسائل إعلام محليّة.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version