مقالات مشابهة

صنعاء تدين العدوان الصهيوني على بيروت واستهداف المنشآت المدنية

أدان المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، اليوم الثلاثاء، العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت واستهداف المدنيين والمنشآت المدنية، معتبرا أنه انتهاك صارخ للمواثيق الدولية.

وقال المجلس السياسي في البيان الصادر عنه إن الاستهداف الصهيوني للمنشآت المدنية تم مع سبق الإصرار والتعمد بمخالفة كل المواثيق الدولية، وأنه انتهاك صارخ لسيادة لبنان وللقانون الدولي الإنساني.

واعتبر البيان أن هذا التجاوز الخطير يأتي بدعم أمريكي عقب عودة مجرم الحرب نتنياهو من زيارته الأخيرة للبيت الأبيض، وحفلة التصفيق الوقحة والسخيفة داخل الكونغرس المؤيدة لجرائم الإبادة التي يرتكبها الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة.

وأكد البيان على التضامن مع لبنان ومقاومته في مواجهة الصلف الصهيوني، مثمنا الدور الكبير لحزب الله في إسناد الشعب الفلسطيني والانتصار لمظلوميته، في الوقت الذي تخلت الأنظمة العربية عن دورها في الدفاع عن الشعب الفلسطيني والتصدي لجرائم العدوان.

وتعهد المجلس في بيانه على استمرار الوقوف والمساندة من قبل الشعب اليمني وقواته المسلحة في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية حتى يتوقف العدوان والعربدة الصهيونية على غزة.

بدوره، أدان المكتب السياسي لأنصار الله بأشد العبارات العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، في هجوم إرهابي استهدف المدنيين والمنشآت المدنية عن سابق إصرار وتعمد بالمخالفة لكل المواثيق الدولية، وفي انتهاك صارخ لسيادة لبنان وللقانون الدولي الإنساني.

وأضاف المكتب في بيان له إن هذا التجاوز الخطير يأتي بعد عودة مجرم الحرب نتنياهو من زيارته الأخيرة للبيت الأبيض، وحفلة التصفيق الوقحة والسخيفة داخل الكونغرس الأمريكي المؤيدة لجرائم الإبادة التي يرتكبها الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة، ما يجعل الأمريكي شريكا كاملا في هذه الجريمة.

وأكد المكتب السياسي لأنصار الله التضامن مع لبنان ومقاومته في مواجهة الصلف الصهيوني، مثمناً الدور الكبير لحزب الله في إسناد الشعب الفلسطيني والانتصار لمظلوميته، في الوقت الذي تخلت فيه الأنظمة العربية عن دورها ومسئوليتها في الدفاع عن الشعب الفلسطيني والتصدي لجرائم العدوان الإسرائيلي. وجدد التأكيد بأن دعم وإسناد شعبنا وقواتنا المسلحة لن يتوقف حتى يتوقف العدوان والعربدة الصهيونية في غزة,.