الرئيسية أخبار وتقارير إعلان رسمي باعتماد “جوازات صنعاء” (دولياً) وفتح وجهات جديدة وترتيبات لوجهات أوسع...

إعلان رسمي باعتماد “جوازات صنعاء” (دولياً) وفتح وجهات جديدة وترتيبات لوجهات أوسع بينها السعودية وتركيا

أعلنت العاصمة صنعاء، اعتماد جوازات صنعاء ووثائق السفر الصادرة منها معتمدة دولياً. ونفت رئاسة مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية ما تداولته مواقع المرتزقة بشأن عدم اعتماد وثائق السفر الصادرة عن رئاسة المصلحة وفروعها.

وأكدت مصادر بأن الرجلات من مطار صنعاء الدولي ستعود كما كانت قبل حرب تحالف العدوان، والى كافة الوجهات وذلك بالتنسيق تدريجياً.

وأكد وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية العميد عبدالرؤوف مفضل أن جميع وثائق السفر الصادرة عن رئاسة المصلحة وفروعها في جميع المحافظات الخاضعة لسلطات المجلس السياسي الأعلى معتمدة دولياً وأن الإجراءات المتخذة لقطع الجوازات سلسلة ومرنة دون أي عوائق.

وأوضح وكيل المصلحة بحسب الأعلام الأمني أن على وسائل الإعلام تحري المصداقية وعدم الانجرار وراء الشائعات المغرضة التي يتم تداولها من قبل المرتزقة وابواقهم وأن لا صحة لما يتم تداوله إطلاقاً.

وأشار العميد مفضل أن المصلحة وفروعها تقدم خدماتها لجميع المواطنين وإصدار الجوازات في ظل العدوان، وإلى اليوم لم يتم تلقي أي شكوى من أي موطن عن تلقي أي عراقيل في أي دولة من دول العالم.

ونوه الوكيل انه على أي مواطن يرغب في الحصول على وثيقة السفر التوجه إلى رئاسة المصلحة وفروعها للحصول على الخدمات التي تقدمها ووفق إجراءات قانونية سهلة وميسرة.

6 وجهات جديدة لرحلات صنعاء الجوية

بدورها، وسعت شركة طيران اليمنية، اليوم الأحد، وجهاتها الدولية لمطار صنعاء الدولي. وأكدت الشركة في بيان لها استكمال ترتيبات وجهتين جديدتين ابتداء من مساء اليوم. وفتحت الشركة على موقعها الالكتروني الحجز إلى مصر والهند. ورحلات القاهرة بمعدل رحلتين يوميا في حين تقتصر رحلات صنعاء – بومباي على رحلتين أسبوعيا.

في السياق، كشف وزير النقل في حكومة الإنقاذ بصنعاء عن ترتيبات لوجهات جديدة، مؤكدا في تصريح صحفي بان الرحلات الجديدة ستشمل تركيا والسعودية وسلطنة عمان واثيوبيا. واكد عبد الوهاب الدرة وجه توجهات للعودة بالرحلات الجوية إلى ما قبل العدوان السعودي – الاماراتي على اليمن في إشارة إلى تنفيذ رحلات إلى مختلف انحاء العالم.

والخطوة الجديدة تعد تطور في مسار تنفيذ الاتفاق الاقتصادي الأخير بين الرياض وصنعاء والذي شمل رفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي ونقاط أخرى تتعلق بالبنك المركزي. وتؤكد هذه الخطوات التوجه صوب استكمال تنفيذ اتفاق السلام الذي كان يتوقع في أكتوبر الماضي وتم عرقلته بفعل قرار اليمن الدخول على خط طوفان الأقصى نصرة لغزة.

3 تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version