كاتب مصري يناشد “نظام السيسي” القصاص لاخيه

1765

القصاص لقتلة اخي الشهيد “محمد شتا” ولماذا يعاملونا بعنصرية في اوطاننا السنا مصريون

في توراة العهد القديم وصية لاتقتل وفي الانجيل ما اخذ بالسيف يؤخذ بالسيف وفي القران من قتل نفس بغير نفس فكانما قتل الناس جميعا، لكن الشيطان نجح في سفك الدماء ويحرض اتباعه علي سفك الدماء وهذا مافعله حسان ابوالفتوح شعبان مع شقيقي يوم الاحد الماضي في العاشرة والنصف من صباح الاحد 21يوليو حيث جمع ابنائه الستة وحضر امام منزلنا مستغلا عدم وجودي ووجود شقيقي الثالث وحضر حسان ابوالفتوح شعبان وابنائه الستة الي منزلنا ونادي وليد ابنه واستفز شقيقي بسبه بامه نزل محمد من منزله فنزل الستة بالشوم فوق راسه وقام ابوهم حسان بذبحه في رقبته بالخنسر من الناحية اليسري وقام ابنائه الستة بطعنه عدة طعنات في البطن والظهر والاخطر انهم سدوا الطريق ومنعوا الجيران من اسعافه وقال حسان دعوه ينزف حتي يموت.

1- انا زي اسرائيل وانتوا زي فلسطين

قالها حسان ابوالفتوح شعبان لي يوم 4مايو 2024 انا محاصركم زي اسرائيل ما بتحاصر فلسطين وانا ساغلق امامكم كل الطرق فمنذ ذلك يوم لم يرينا حسان النوم لافي الليل ولا في النهار فكان ياتي بالجرارات الزراعية ويغلق الطريق امام منزلنا يوميا وحرر شقيقي محمد محضر بنقطة شرطة شباس الشهداء برقم 6احوال بتاريخ 5مايو 2024 وجاء بمعاينة الشرطة الي عادل عليبة مرشد الجمعية الزراعية الي مكان قطع طريق المروي المائي الواصل لارضنا الزراعية التي تبلغ مساحتها فدانين وربع بحوض ترعة القصر وحوض العبيد.

وللاسف لم يقوم عادل عليبة مرشد الجمعية بعمل المعاينة يومها حضر حسان وابنائه الستة امام منزلنا وطلب مني الحضور ان اقبل راسه حتي ينسحب هو وابنائه من امام منزلنا فقبلت راسه وفي اثناء عودتي شاهدت ابناء حسان يخبئون بلطة وفاس وساطور وكوريك وشوم وحينها ندمت اشد الندم انني قبلت راسه وجاء في عصر نفس اليوم وقال لوالدتي امنعي الكلب ابنك ان يسير علي طريق عزبتنا فردت عليه والدتي اعتبره ابنك يابو وليد.

وفي نفس اليوم منع محمود ابن حسان شقيقي محمد من المرور من طريق املاك الاصلاح الزراعي كنت اهدئ شقيقي محمد كثيرا واقول له كسبان الشر خسرانه لكن حسان كان يركبه مائة شيطان وكان ياتي مع ابنائه كل يوم امام منزلنا عشرات المرات مسلحين بكل انواع الاسلحة.

2-دم شقيقي في رقبة الذين دعموا حسان ومنعوا القاء القبض عليه ومنعوا القاء القبض علي الاسلحة النارية الغير مرخصة –

لولا الدعم الشرطي لحسان والتواطؤ الامني معه لما تجرا وارتكب ابشع جريمة وذبح شقيقي امام منزله فقد حررت محضر بمباحث مركز شرطة دسوق مساء يوم 13مايو برقم 68 احوال 2024.

وليلتها طالبت رئيس مباحث دسوق فؤاد الفقي بالقبض علي حسان وسحب الاسلحة النارية التي بحوزته هو وابنائه وبشهادة بعض المخبرين قال ان الضابط عمرو عوض رئيس مباحث بندر دسوق السابق هو الذي اتصل بفؤاد الفقي رئيس مباحث مركز شرطة دسوق وقال له هذا الشخص قريبي وحذره من القاء القبض عليه وبعدها بيومين ذهبت انا وشقيقي محمد الي فؤاد الفقي رئيس مباحث مركز شرطة دسوق وطالبته بتنفيذ الستة احكام علي حسان وطالبته باخذ عدم التعرض لي ولاشقائي فاتصل العميد كريم فوزي المحلاوي بفؤاد الفقي وطالبه بعدم القاء القبض علي حسان لانه يعمل مخبر ومرشد لكريم المحلاوي.

الغريب انني كلما تقدمت بشكوي ضد حسان كانت المباحث تبلغه بذلك خاصة السيد عليبة امين شرطة بمباحث مركز شرطة دسوق ومحمود عامر امين شرطة بدسوق الذين كانوا يبلغونه بانني حررت محضر ضده فكان ياتي هو ابنائه بالاسلحة وكان ابراهيم ابنه يرقص بالبلطة امام منزلنا ومع ذلك كنا نصبر وكنا نتوقع من الشرطة ان تتدخل وتحمينا منه هو وابنائه لكن للاسف خذلونا وقاموا بحمايته وتجاهلوا كل الشكاوي التي تقدمنا بها وتقدمت بشكوي لمكتب مديرامن كفرالشيخ برقم 1206 بتاريخ 8 مايو 2024 ضد حسان ابوالفتوح شعبان دون جدوي كما تقدمت بشكوي لوزارة الداخلية برقم 18361.

وللاسف لم يتم التحقيق فيها كما تقدمت بشكوي لمكتب السيد مدير امن كفرالشيخ برقم 1476 بتاريخ 9يونيو 2024 دون جدوي واخر محضر حررته ضد حسان كان برقم 7 احوال بتاريخ 20 يوليو 2024 بنقطة شرطة شباس الشهداء حتي ان الذي حرر المحضر رفض ابلاغي عن البندقية الالي التي هجم بها حسان وابنائه يوم الجمعة 19 يوليو وابلغت النجدة وطلبت النجدة ان اذهب الي شرطة شباس الشهداء ورفضوا عمل محضر بالبندقية الالية فقمت بعمل محضر باعتراض حسان وابنائه لجنازة والدتي يوم 17 يوليو 2024.

وفي صباح الاحد 21 يوليو قتل حسان وابنائه الستة شقيقي محمد امام منزله الابناء الستة نزلوا فوق راسه بالشوم والاب قطع راسه من الناحية اليسري كما قام الابناء بطعنة عدة طعنات في البطن والظهر والغريب انهم قطعوا الطريق ورفضوا اسعافه حتي فارق الحياة وهذا مايفعله الاسرائيليون وهذا ماذكرني به حسان من قبل انتم زي فلسطين وانا زي اسرائيل.

3-بلطجي تاجر عملة بني 6 منازل علي املاك الاصلاح الزراعي ويستولي علي 7افدنة من الاصلاح الزراعي

حسان ابوالفتوح شعبان استغل نفوذه هو وابنائه بحكم تجارتهم في العملة في الاستيلاء علي سبعة افدنة من املاك الاصلاح الزراعي كما استغلوا قيام ثورة يناير وقاموا ببناء ستة منازل في ارض املاك الاصلاح الزراعي وصالحة للري والزراعة وقد ابلغت بذلك الرقابة الادارية بكفرالشيخ باريخ 8 مايو 2024 وابلغت الهيئة العامة للاصلاح الزراعي بالدقي برقم 208 بتاريخ 2يوليو 2024 وبعد قطعه لطريق المروي المائي لارضنا الزراعية في 5مايو الماضي تقدمت بشكوي ضده في وزارة الزراعة برقم 273بتاريخ 30 مايو وكل هذه الشكاوي لم تفلح في شئ.

4- استغاثتي بالصحافة لحمايتنا من حسان وايضا لم تفلح

بتاريخ 2يونيو 2024 نشرت جريدة المصري اليوم شكواي بعنوان الي وزير الداخلية علي باب الوزير وفي اليوم التالي اتصل بي السيد عليبة امين الشرطة بمباحث دسوق وطلب مني الحضور فذهبت بضمير سليم الي المباحث وعلي الفور وضعوا بطاقتي علي الكمبيوتر فقالوا عليك حكم ودفعت 100جنيه وخرجت واخذوا اقوالي.

واعتقد ايضا ان هذه مجاملة لحسان ونشرت ايضا جريدة الوفد شكوي بعنوان نداء الي وزير الزراعة يوم 5يونيو 2024وعلي الفور حضر مدير عام الاصلاح الزراعي وازال بعض تعديات حسان اما وكيل وزارة الزراعة بكفرالشيخ فارسل موظف ومعه سائق من الادارة الزراعية فاخذوا عملة من حسان وردوا علي الشكوي وقالوا ليس للشاكي حق في شكواه.

وصدق من قال ارشي تشفي فقد تم رشوتهم من قبل حسان بالعملة الصعبة وفي 26 يونيو 2024 ردت الشرطة والجمعية الزراعية علي شكوتي في المصري اليوم بعنوان حق الرد وحملوني فيها المسئولية وبرئوا حسان واخشي ايضا ان يتم تبرئته بعد قتل اخي.

5-وردتني اخبار تفيد بان الشرطة ستروي ارض حسان الزراعية غدا وهذا سيكون اول قاتل تروي الشرطة ارضه –

في الريف المصري القاتل تتعرض ارضه للبوار وفعل ذلك مع الكثيرين اخرهم ابراهيم زهران من عزبة الشيخة عائشة بسنهور المدينة لكن وردتنا اخبار اليوم من مصدر موثوق تفيد بان الشرطة ستروي ارض حسان في يوم الاحد 28 يوليو وهذا انحياز واضح للقاتل وانا اعتبره مكافئة له علي قتل اخي لقد كان الاحد الماضي يوما اسود في تاريخ حياتي واخشي ان يكون هذا الاحد هو يوم اسود اخر تقوم فيه الشرطة باعتقالي انا واسرتي حتي تتمكن من تبرئة حسان وابنائه الستة الذين قتلوا شقيقي غدرا يوم الاحد الماضي.

6-اتصالي بمباحث دسوق قبل قتل اخي لم يفلح في انقاذه من الموت –

من 5مايو 2024 الي 21 يوليو 2024 اتصلت بالنجدة عشرات المرات وتحولني النجدة الي مركز شرطة دسوق واعمل محضر وفي اليوم التالي يهددني حسان لانهم يبلغوه بانني تقدمت بشكوي ضده وفي يوم الجريمة عندما ابلغوني بان حسان وابنائه يحاصرون منزلي اتصلت بالنجدة وبالمباحث ولاحياة لمن تنادي فسارعت الي البيت فقالوا لي حسان وعياله قتلوا اخوك فذهبت بسرعة للمستشفي بدسوق فوجدته غرقان في دمه.

حينها قالت الممرضة ان حسان متخصص في الذبح وعرف بدقة مكانه وايضا قيل لي ان حسان وابنائه رفضوا اسعاف محمد وتركوه ينزف حتي الموت وللاسف لم تتدخل الشرطة وربما ابلغوا حسان بالهروب لكن فوجئوا بنشر العديد من المواقع بقتل اخي محمد محمد محمد عبدالمجيد شتا فاضطروا للبحث عن الهاربين.

وحتي الان لم يتم القاء القبض علي ثلاثة من القتلة هم محمود حسان ابوالفتوح شعبان وحسان حسان ابوالفتوح شعبان وفتوح حسان ابوالفتوح شعبان لقد اتصلت عشرات المرات بالنجدة وبالمباحث في الفترة مابين 5 مايو و21 يوليو دون جدوي واخرها كان يوم الجمعة 19 يوليو حيث جاء حسان وابنائه ببندقية الية واسلحة بيضاء وهجموا علي منزلنا واتصلت بالنجدة فلم تنجدنا ولولا وجود المعزين في جنازة والدتي لفتكوا بنا جميعا لكنهم ارتكبوا جريمتهم في يوم 21يوليو ونجحوا في ذبح اخي محمد.

7-اختطاف ابن عمي وشقيق زوجة اخي لاربعة ايام متواصلة هو مجاملة من رئيس مباحث مركز شرطة دسوق للقاتل حسان وابنائه

بدلا من ان يواصل رئيس مباحث دسوق مطاردة قتلة اخي القي القبض علي ابن عمي الشحات عبد المجيد شتا من امام منزلنا وهو جاء ليعزي من مدينة سيدي سالم الي عزبة شتا بسنهور المدينة دسوق كما اختطف رئيس مباحث مركز شرطة دسوق فؤاد الفقي محمد محروس القبسي ايضا في نفس اليوم واتهمهم بالتحريض.

وهذا انحياز واضح فاضح من رئيس مباحث تخاذل في منع ارتكاب جريمة قتل اخي وجاء ليلقي القبض علي المعزين وهذه اهانة بحق من سمحوا له بذلك كما ان هذا المسئول قد سب زوجتي يوم ارتكاب الجريمة بعدما جاء الي منزلنا فقالت له زوجتي لسه فاكر وجاي بعد ايه زوجي اتصل بيك كتير وماعبرتوش فقال لها اخرسي يابنت الكلب وحاول القاء القبض عليها لكن النساء تدخات ومنعوه من اعتقالها وانا اسئل لماذا نتعامل في وطننا بعنصرية هل نحن لسنا بمصريون.

8-لماذا سمحت الشرطة لحسان باعتراض جنازة والدتي

سؤال اوجهه للسيد وزير الداخلية هل يجوز لشخص قطع طريق جنازة واعتراض الجنازة لقد توفيت والدتي عصمت عبدالهادي الدمرداش في مستشفي طوارئ طنطا يوم 17 يوليو الماضي وعندما سمع حسان بذلك قام بوضع جراره الزراعي علي طريق املاك الاصلاح الزراعي واعترض جنازة والدتي ومنع عبورها واستمر علي ذلك لثلاثة ايام متواصلة.

فاين الشرطة ولماذا لم تتدخل لردعه ولماذا لم تقوم بتنفيذ الاحكام المسبقة عليه وهل نحن مصريون من الدرجة الثالثة انا افتخر بانني مصري وابن عمي الشحات فتحي شتا الذي ذبحه الدواعش في سيناء فلماذا يعاملونا بعنصرية السنا مصريون السنا ادميون وهذه المقالة اوجهها للسيد رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي واطالبه فيها بوضع حد لهذه المهازل.

ــــــــــــــــــــــــــــ
الشحات محمد شتا
شقيق الضحية محمد محمد شتا
هاتف رقم 01229631876 او 01012869582

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا