مقالات مشابهة

50 نائبا في الكونغرس يقاطعون الخطاب.. النائبة رشيدة طليب ترفع لافتة “مجرم حرب” وتقاطع نتنياهو أثناء كلمته في الكونغرس

كشفت وسائل إعلام، اليوم الأربعاء، عن أن عددا كبيرا من أعضاء الحزب الديمقراطي بالكونغرس الأمريكي قاطعوا خطاب رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو.

ووفقا لإحصاء متواصل للبيانات العامة التي تجمعها صحيفة بوليتيكو، فإن العديد من أبرز نجوم الحزب الديمقراطي في الكونغرس لن يكونوا في قاعة مجلس النواب للاستماع إلى خطاب نتنياهو اليوم.

بدورها، رفعت النائبة الديمقراطية رشيدة طليب، لافتة مكتوب عليها “مجرم حرب” خلال كلمة رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو أمام الكونعرس الأمريكي. وأظهر مقطع فيديو لحظة توجه بنيامين نتنياهو برسالة للمحتجين المؤيدين لفلسطين اعتبر فيها أنهم “أصبحوا رسميا أغبياء”، فيما أبانت اللقطات رشيدة طليب وهي ترفع اللافتة وكتبت عليها “مجرم حرب”.

وأظهرت صور طليب وهي ترفه اللافتة ومكتوب عليها أيضا عبارة “مذنب بالإبادة الجماعية”، على الجهة الأخرى، وحين دخول نتنياهو وقف الجميع وبقي ثلاثة من الديمقراطيين، من بينهم رشيدة طليب، جالسين ولا يصفقون.

ومن أبرز الشخصيات التي امتنعت عن حضور الخطاب: الرئيسة السابقة لمجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، السيناتور الديمقراطي ديك دوربين، رئيسة مجلس النواب المؤقتة باتي موراي. والسناتور بيرني ساندرز، والسناتور إليزابيث وارن.ط، والنائبة ألكسندريا أوكاسيو-كورتيز

ولفتت الصحيفة إلى أن أكثر من 50 عضوا في الحزب الديمقراطي في الكونغرس أعلنوا نيتهم مقاطعة خطاب نتنياهو أو عدم حضوره، ومن المتوقع أن يعلن المزيد من النواب عدم حضورهم في وقت لاحق اليوم.

وتجدر الإشارة إلى أن قائد الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر لم يصافح نتنياهو عندما دخل إلى القاعة، وبدلا م ذلك اكتفى بإيماءة برأسه عند مرور نتنياهو بجانبه.