مقالات مشابهة

ورد الآن.. صنعاء تزف “بشرى سارة” لجميع المواطنين دون استثناء “وتطمئنهم” بتأكيدها: (هذا ما سيحدث خلال 24 ساعة)

أكدت صنعاء، اليوم الإثنين، انتظام دخول السفن إلى أرصفة ميناء الحديدة، حيث تم افراغ أول حاوية صباح اليوم.

ونقلت مصادر اعلامية عن “وزارة النقل” بصنعاء، قولها إن العمل جار لاستقبال وتفريغ سفن “المواد الغذائية” و”المشتقات النفطية” خلال 24 ساعة.

وشهدت محطات “المشتقات النفطية” بالعاصمة صنعاء الأيام الماضية زحمة كبيرة خوفا من أزمة مرتقبة اثر العدوان الإسرائيلية الذي استهدف خزانات الوقود بميناء الحديدة.

الا أن شركة النفط أصدرت بيان طمأنت فيه المواطنين بأن الوضع التمويني في المناطق الحرة سواء بمحافظة الحديدة او باقي المحافظات مستقر تماماً ولا يوجد اي مبرر للضغط على محطات الوقود وان الشركة سبق وان قامت بإتخاذ الاجراءات والاحتياطات لأي طارئ.

هذا واعتبرت وزارة النقل معاودة جرائم استهداف موانئ البحر الأحمر انتهاكاً سافراً ومن الضروري تضافر الجهود لمواجهة تهديدات وتداعيات مسار عمل الموانئ، وفقاً للوزارة.

فيما أكد وزير النقل عبد الوهاب الدرة، انتظام دخول السفن إلى أرصفة ميناء الحديدة. مشيرا إلى التحديات التي واجهت نشاط الميناء الخدمي والإنساني وتم التغلب عليها خلال السنوات الماضية.

ولفت الوزير الدرة إلى أن الوضع في الميناء مستقر، وليس هناك ما يدعو للقلق.. مثمنا الجهود التي بذلت للحد من انتشار النيران جراء استهداف طيران العدوان الإسرائيلي لخزانات النفط في الميناء السبت الماضي.

بدورة، أشاد محافظ الحديدة، بجهود وزارة النقل والعاملين في مؤسسة موانئ البحر الأحمر وحرصهم المتواصل على استمرار العملية التشغيلية بميناء الحديدة.

وأوضح أن الميناء سبق وأن تعرض لمثل هكذا عدوان لإيقاف العملية التشغيلية فيه بهدف تجويع الشعب اليمني.. مؤكدا على أهمية دور ميناء الحديدة الخدمي والإنساني في تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

ونشر صورا جديدة لميناء المدينة الرئيسي على الساحل الغربي لليمن.. يتزامن ذلك مع استئناف نشاطه بعد ساعات على العدوان الإسرائيلي. وتظهر الصور لحظة استئناف الميناء لنشاطه بإفراغ السفن عبر رافعات متحركة.

بدوره أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، مساندة السلطة المحلية لقيادة الوزارة والمؤسسة في استعادة نشاط الميناء بطاقته الاستيعابية القصوى.

من جهته استعرض نائب رئيس المؤسسة نصر النصيري، وضع ميناء الحديدة قبل وبعد استهدافه من قبل طيران العدو الصهيوني.. لافتا إلى أن إزالة المخلفات إثر استهداف الكرينين في الرصيفين (6 و7) جار على قدم وساق.

وكان الميناء تعرض مطلع هذا الأسبوع لعدوان إسرائيلي – امريكي طال خزنات الوقود وعددا من أرصفة الميناء.

واستئناف تشغيل الميناء بوقت قصير يعد انجاز لصنعاء التي تمكنت من امتصاص صدمة العدوان الأخير على اهم شريان حياة لملايين اليمنيين بما في ذلك إعادة الكهرباء للمدينة وإطفاء الحرائق الخاصة باستهداف خزنات الوقود.