مقالات مشابهة

حركات المقاومة تدين العدوان الإسرائيلي على منشآت مدنية في محافظة الحديدة

أدانت حركات المقاومة الفلسطينية والمقاومة الإسلامية في لبنان العدوان الإسرائيلي على منشآت مدنية في محافظة الحديدة مساء اليوم السبت 14 محرم 1446هـ الموافق 20 يوليو 2024م، وفيما يلي بيانات الإدانة.

حركة حماس

تصريح صحفي

ندين بأشد العبارات العدوان الصهيوني الغاشم على سيادة الجمهورية اليمنية الشقيقة، واستهداف منشآت نفطية ومنشآت مدنية منها الميناء وشركة الكهرباء في ميناء الحديدة، ما أَوْقَع شهداء وجرحى بين المدنيين، ونعدّه عربدة صهيونية وتصعيداً خطيراً، في محاولة يائسة لثَنْيِ قوى المقاومة الحرّة في أمتنا، عن أداء واجبها المقدس نحو القدس والشعب الفلسطيني المظلوم الذي يتعرض لحرب إبادة نازية.

نؤكد في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تضامننا الكامل مع الشعب اليمني الشقيق وجماعة أنصار الله، وننعى شهداءهم، ونثمّن مواقفهم الشجاعة وقرارهم الحاسم، بتقديم كل سبل الدعم والإسناد لشعبنا الفلسطيني المظلوم.

نحمّل الاحتلال الصهيوني النازي، والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن التصعيد الذي تشهده المنطقة باستمرارها منح الاحتلال الغطاء السياسي والدعم العسكري المفتوح لارتكاب أفظع الجرائم والانتهاكات لكافة القوانين الدولية.

ندعو كافة الدول، وقوى أمتنا العربية والإسلامية، إلى إدانة هذا العدوان الفاشي، والوحدة وحشد الطاقات والانخراط في مواجهة هذا الكيان الصهيوني الغاصب، حتى دحره عن أرض فلسطين، وأراضينا العربية المحتلة، وحماية مقدساتنا الإسلامية والمسيحية، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس
السبت: 14 محرم 1446 هـ
الموافق: 20 تموز/ يوليو 2024م

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

أدانت العدوان الإسرائيلي واستنكرت التواطؤ الأطلسي
«الديمقراطية»: إسرائيل ستدفع غالياً ثمن عدوانها الغاشم على شعب اليمن الشقيق

وقالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن دولة حرب الإبادة الجماعية بقيادة الفاشي نتنياهو ستدفع غالياً جداً ثمن عدوانها الغاشم على أبناء شعبنا اليمني الشقيق، الذي يقف بكل قواه إلى جانب شعبنا الصامد ومقاومته الباسلة في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأضافت الجبهة الديمقراطية: إن كل الوقائع تؤكد، وبما لا يدعو للشك، التواطؤ الأطلسي المُدان بقيادة الولايات المتحدة، والتي تتحمل بدورها مسؤولية عسكرة البحر الأحمر، وتحويله إلى بؤرة للتوتر العالمي، دفاعاً عن إسرائيل في حربها الهمجية ضد شعبنا ومقاومته.

وأكدت الجبهة الديمقراطية أن شعبنا في اليمن الشقيق يملك من القدرة والثقة ما يمكنه من الرد الحاسم على العدوان الإسرائيلي فضلاً، على أنه لن يكون وحيداً في حقه في الدفاع عن نفسه، فقد توحدت المقاومة في فلسطين بكل قواها وفصائلها وأجنحتها العسكرية مع المقاومة في اليمن الشقيق بقيادة أنصار الله والقائد عبد الملك الحوثي.

الإعلام المركزي
20/7/2024

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

تصريح صحفي

الجبهة الشعبية تدين بشدة العدوان الصهيوني الغاشم على اليمن وتؤكد أنه لن يمر دون ردٍ قاسٍ ورادع

تدين الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأشد العبارات العدوان الصهيوني الجبان الذي استهدف ميناء الحديدة في اليمن، وتؤكد أن هذا العدوان لن يمر دون ردٍ قاسٍ ورادع.

ننعي بكل فخر واعتزاز شهداء العدوان، متمنين الشفاء العاجل للجرحى، ومعربين عن تضامننا الكامل مع الشعب اليمني الصامد في وجه هذا العدوان الغاشم، الذي يجري بتنسيقٍ مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتواطؤ بعض الدول العربية التي خانت القضية الفلسطينية، وفتحت أجواءها للطيران الصهيوني لتنفيذ ضرباته الجبانة.

أثبت الشعب اليمني البطل وقواته المسلحة الباسلة، أنه لن يتراجع أمام هذا العدوان الغاشم، والذي لن يثنيهم عن مواصلة الدفاع عن أرضهم وسيادتهم، كما سيزيدهم إصراراً على مواصلة استنزاف العدو الصهيوني وحلفائه وقوفاً إلى جانب فلسطين ومقاومتها.

إن الكيان الصهيوني بعدوانه على اليمن قد أخطأ في تقديراته عندما اعتقد أن هذا العدوان سيمر دون عقاب، فهذا العدو الجبان والغادر حتماً سيدفع ثمناً باهظاً، وسيتلقى في الساعات القادمة ضربات موجعة تلقنه درساً لن ينساه ليس فقط من الجيش اليمني، إنما من فصائل محور المقاومة وجبهات الإسناد.

سيبقى اليمن حراً كريماً وعصياً على الانكسار، وشوكةً دائمة في حلق الصهاينة والأمريكان وأنظمة الرجعية العربية. وإن الشعب اليمني الذي صمد على مدار سنوات من العدوان والحصار؛ لا يمكن أن يُهزم وسيواصل كفاحه ونضاله بلا تراجع.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
دائرة الإعلام المركزي
20-يوليو/ تموز-2024

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

ندين العدوان الصهيوني المجرم على الشعب اليمني مستهدفاً منشآت مدنية، ومخلفاً عدداً من الشهداء والجرحى في صفوف أبناء اليمن الأعزاء. إن هذه الجريمة الصهيونية الجديدة تؤكد بأن هذا الكيان المجرم ليس خطراً على الشعب الفلسطيني وحده، بل على كل شعوب أمتنا العربية والإسلامية.

وإن هذا العدوان لم يكن ليتم لولا الدعم الغربي السافر للكيان المجرم، وفي المقدمة دعم الإدارة الأمريكية والحكومة البريطانية. كما ندين بأشد العبارات الحكومات التي سمحت لطائرات العدوان الصهيوني بالمرور في أجوائها لتنفيذ جريمتها.

إننا واثقون بأن الهمجية الصهيونية لن تثني الشعب اليمني الشقيق، الذي يدفع ثمن مواقفه المشرفة الداعمة لشعبنا الفلسطيني، عن الاستمرار في دعمه ومساندته لشعبنا وقضيتنا، بل ستزيده إصراراً على التمسك بمواقفه الشجاعة والمشرفة.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إذ نشيد بمقاومة الشعب اليمني وبمواقفه المشرفة وما يقدمه من تضحيات بمساندته لشعبنا الفلسطيني ونصرة له في ظل ما يتعرض من عدوان صهيوني، فإننا ندعو لشهداء اليمن بالرحمة ولجرحاه بالشفاء العاجل.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين
السبت 14 محرم 1446 هجرية، 20 يوليو 2024 م.

حركة المجاهدين الفلسطينية

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي صادر عن حركة المجاهدين الفلسطينية:

ندين بشدة العدوان الصهيوني الجديد على اليمن الشقيق وهو امتداد للعدوان الدولي المستمر على أهلنا في اليمن إثر مواقفهم المشرفة المناصرة لفلسطين. ننعي بكل فخر وثبات شهداء اليمن البررة الذين ارتقوا الى العلياء جراء هذا العدوان الغاشم على أهلنا في اليمن العزيز ونؤكد وقوفنا الدائم مع الشعب المني الشقيق.

يأتي هذا العدوان الغاشم بعد الفشل والعجز العسكري والاستخباري الذي ألحقه مجاهدو اليمن بدولة الكيان لا سيما عملية المسيرة البطولية التي دكت رأس الشر في مغتصبة “تل أبيب ” وعجزهم عن وقف الحصار البحري الذي فرضه اليمن على الكيان الغاصب..

نثمن موقف اليمن شعبنا وقيادة وجيشاً الراسخ والثابت من نصرة شعبنا المظلوم في غزة بالرغم من التآمر والحصار والعدوان الدولي والصهيوأمريكي المتواصل..

لن تفلح حكومة الكيان الفاشية في استعادة الردع أو ترميم هيبتها وصورتها التي تم تمريغها بفعل ضربات المقاومة الفلسطينية والقوات اليمنية وباقي أطراف محور المقاومة الباسلة وعلى الكيان أن ينتظر المزيد من الضربات.

ندعو شعوب الأمة الحية وقوى المقاومة للتكاتف والوحدة لمواجهة العدوان الصهيو أمريكي على الأمة فاليمن يواجه العدوان والحصار والتآمر نتيجة مواقفه المشرفة الثابتة لنصرة المظلومين في قطاع غزة الذين يتعرضون لأبشع جرائم الإبادة الجماعية في التاريخ المعاصر..

حركة المجاهدين الفلسطينية
المكتب الإعلامي
السبت 14 محرم 1446 هجري
الموافق 20 يوليو 2024

لجان المقاومة في فلسطين

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

ندين العدوان الصهيوني على اليمن الشقيق ونعتبره عدوان على كل مكونات الأمة.
العدوان الإجرامي على الشعب اليمني  لن يكسر إرادة الشعب اليمني وقواته المسلحة عن مواصلة دعمها وإسنادها لشعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة في قطاع غزة.

هذا العدوان البربري على الشعب اليمني لن يفلح بترميم صورة الكيان الهشة وضعفه وإذلاله بعد عملية قصف يافا والتي حطمت وسحقت بقايا غطرسته وعنجهيته وهيبته.

ندعو كافة مكونات الأمة إلى الوحدة والاصطفاف في خندق المقاومة واللحاق بمعركة العزة والشرف التي يخوضها شرفاء وأحرار الامة ومحورها المقاوم منذ 10 أشهر.

نوجه التحية من فلسطين الى يمن الشجاعة والنخوة والصمود وللشعب اليمني الشقيق ولكافة مجاهدي القوات المسلحة اليمنية وإلى القائد الصادق عبدالملك الحوثي.

السبت 20 يوليو تموز 2024 الموافق 14 محرم لعام 1446 هجرية

المقاومة الإسلامية في لبنان

نتقدم من الشعب اليمني الحر والشريف، شعب الإباء ورفض الضيم، ومن قيادته الشجاعة ‌‏والحكيمة ومن عوائل الشهداء والجرحى بأسمى آيات العزاء بالشهداء الأبرار الذين سقطوا ‌‏على طريق القدس انتصاراً لشعبنا الفلسطيني المظلوم واسناداً لمقاومته الشريفة ‌‏والصامدة.‏

إن العدوان الصهيوني الغادر على اليمن وبالحماية والدعم الأمريكي التام هو استكمالٌ ‌‏للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن وللحصار المتواصل والمستمر من سنوات طويلة، ‌‏وهو تأكيدٌ لا لبس فيه عن الأهمية القصوى لجبهات الإسناد في كل المنطقة ودورها ‌‏العظيم في الدفاع عن الشعب الفلسطيني، وإننا على ثقة تامة أن العدوان لن يفت في ‌‏عضد هذا الشعب وقيادته بل سوف يزيده قوة وعزيمة ومضياً في هذا الطريق الشاق ‌‏والدامي والموصل بشكل حتمي إلى انتصار المقاومة.‏

إننا نعتقد ان الخطوة الحمقاء التي أقدم عليها العدو الصهيوني هي إيذان بمرحلة ‏جديدة ‏وخطيرة من المواجهة بالغة الأهمية على مستوى المنطقة برمتها، وان لدينا الثقة ‏الكاملة ‏بأن القيادة اليمنية بما تمتلك من معرفة وشجاعة وقوة قادرة على اتخاذ الخطوات ‏المناسبة ‏والضرورية لِردع هذا العدو وحلفائه الاقليميين والدوليين، ونُؤكد اننا نقف بقوة ‏إلى جانب ‏الشعب اليمني في الدفاع عن نفسه وسيادته وموقفه البطولي والتاريخي إلى ‏جانب ‏فلسطين وشعبها ومقاومتها.‏

السبت 20-7-2024 م ‌‎ ‎
‏14 محرم 1446 هـ