مقالات مشابهة

البعد الاستراتيجي لعملية يافا الأولى

من حيث التسمية اعادت للاذهان الاسم الحقيقي للمدينة بعد ان حولها الكيان الى تل ابيب.

من حيث التسمية اعتقد ان لدينا مخزون من هذه الطائرات الخاصة بـ يافا و سيكون هناك طائرات و صواريخ باسماء بقية المدن الفلسطينية المحتلة و بالتسمية الاصلية.

نوعية الهدف كان هناك هدف حساس بجوار السفارة الامريكية ، و بالتالي اوصلنا رسالة اننا استهدفنا عمق العمق للكيان و للامريكان في آن ، فالسفارة هناك هي من تدير كل السفارات الامريكية كمركز لتصدير الحروب و الأزمات التي تعاني منها المنطقة.

هناك رسالة اخرى وجهت لادوات الكيان الصهيوني و الامريكي في المنطقة من خلال هذه العملية ، و هي ان الكيان يعتبر احب ما يكون للامريكي في المنطقة و العالم و مع ذلك عجز عن يحميها فماذا عسى السعودية و الامارات ان يقدم لها الامريكي من بعدها ؟

هذه العملية وجهت صفعة مدوية للمرتزقة في اليمن و بقية المطبعين في التبرير لها او محاولة تشويهها ، فالاعتراف الصهيوني و المشاهد الموثقة للصهاينة كمواطنيين كانت بمثابة لعنة تحل على ابواق السفارات اربكت كل اكاذيبهم و لله الحمد.

* البعد الاخير و الخطير في ذهنية الكيان اذ كيف لمسيرة من اليمن تصل و تحدث هذا الاختراق و الوصول للهدف و فكيف سيكون الوضع اذا جاءت طائرات مسيرة و صواريخ من المقاومة في لبنان ؟

ـــــــــــــــــــــ
محمد قاضي