مقالات مشابهة

زوارق وصواريخ يمنية تستهدف سفينتين في البحر الأحمر

استهدفت زوارق يمنية وصواريخ، اليوم الإثنين، سفينتين في البحر الأحمر شمال غربي مدينة الحديدة.

وأعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية “UKMTO” عن تلقيها تقريرًا عن حادث ثانٍ على بعد 97 ميلًا بحريًا شمال غربي مدينة الحديدة باليمن. وأضافت الهيئة ان سفينة أبلغت عن تعرضها لهجوم من قبل 3 زوارق صغيرة على بعد 70 ميلًا بحريًا جنوب غربي الحديدة.

وأبلغ ربان سفينة تجارية عن تعرضه لهجوم من قبل 3 زوارق صغيرة، زرقاء وبيضاء اللون، وكان اثنان من الزوارق الصغيرة يحملان 3 أشخاص، وأفيد أن المركب الصغير الثالث بدون طيار. اصطدمت المركب الصغير غير المأهول بالسفينة مرتين وأطلق المركبان الصغيران النار على السفينة.

وأضافت ان الربان أبلغ، عن رؤية صاروخ ينفجر على مقربة من السفينة. في الساعة 0845 بالتوقيت العالمي، أبلغ الربان عن انفجار قنبلتين أخريين أيضًا على مقربة من السفينة. لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار وتم الإبلاغ عن سلامة الطاقم، وتتجه السفينة إلى مينائها التالي.

هذا وأعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في بلاغ ثاني عن تلقيها تقريرًا عن حادث ثانٍ على بعد 97 ميلًا بحريًا شمال غربي مدينة الحديدة باليمن.

وأضافت البحرية البريطانية أن قبطان السفينة بلغ عن تعرض السفينة لهجوم بزورق مسيّر، في حادث ثانٍ على بعد 97 ميلًا بحريًا شمال غربي مدينة الحديدة باليمن. وأن السفينة أبلغت عن أضرار نتيجة تعرضها لهجوم بزورق مسيّر.

ولم تصدر القوات اليمنية اي تصريح عن الحادثة حتى كتابة الخبر.

وكان أعلن متحدث القوات اليمنية الساعات الماضية، عن استهداف سفينةَ (MSC UNIFIC) الإسرائيليةَ في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرِة.