مقالات مشابهة

محمد عبد السلام: كيان العدو الإسرائيلي يعوض عن خسارته الميدانية بالهجوم الوحشي على المدنيين

أدان رئيس الوفد الوطني محمد عبد السلام، اليوم السبت، مجازر كيان العدو الإسرائيلي في غزة.

وقال عبد السلام في حسابه بمواقع التواصل الإجتماعي: نجدد إدانتنا واستنكارنا وبشدة لما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم إبادة جماعية في غزة، والتي تستهدف المدنيين النازحين وفي مناطق سبق وأن ادعاها العدو بأنها آمنة، ولكنه يمارس الكذب بصفاقة ووقاحة، ويعوض عن خسارته الميدانية بالهجوم الوحشي على المدنيين.

وأضاف عبد السلام: والإدانة موجهة إلى الأنظمة العربية والإسلامية والتي في أغلبها لا تعير أي اهتمام لما يجري في غزة. إن غياب الموقف العربي والإسلامي الجامع لا يمثل تخاذلا فحسب بل شراكة كاملة مع العدو وتشجيع له لمواصلة جرائمه الوحشية. ندعو لأوسع وأقوى تحرك على المستويات كافة لإيقاف هذه العدو المجرم.

واستشهد 71 مواطنا وأصيب نحو 290 آخرين بجروح في مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة، صباح اليوم السبت، في مجزرة ارتكبتها قوات العدو الصهيوني عبر قصف منزل وشن أحزمة نارية عنيفة.

وأفادت مصادر فلسطينية أن العدو قصف بستة صواريخ عمارة سكنية لعائلة الشوربجي على الطريق العام ما بين مفترق النص ودوار جامعة الأقصى في مواصي خانيونس التي سبق أن حددها العدو منطقة آمنة، قبل أن يجري شن أحزمة نارية وقصف خيام النازحين وطواقم الدفاع المدني التي وصلت للإنقاذ.