مقالات مشابهة

إعلام غربي عن عملية خليج عدن: أول وأبعد هجوم حتى الآن في مكان كان يعتبر بعيداً عن منطقة التهديد

وصف موقع عالمي عملية استهداف سلاح الجو المسير سفينة (MSC Patnaree) الإسرائيليةِ في خليجِ عدن بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ بأول وأحد الهجمات الأبعد في أقصى الشرق حتى الآن.

وقال موقع TradeWinds المختص بأخبار الشحن العالمية الهجوم الذي تم من اليمن على ناقلة نفط عند المصب الشرقي لخليج عدن، يُعتبر أول وأحد الهجمات الأبعد في أقصى الشرق حتى الآن.

بدورها أكدت مجلة “لويدز ليست البريطانية” المتخصصة في شؤون الشحن أن “سفينة أبلغت عن تعرضها للهجوم في مكان يعتبر بعيداً عن منطقة التهديد من اليمن عند المصب الشرقي لـ خليج عدن وهذا يمثل توسعًا مثيرًا للقلق في منطقة التهديد”.

وكانت أعلنت القوات المسلحة عن تنفيذ عمليات عسكرية استهدفت ثلاث سفن في البحر العربي وخليج عدن، انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ في قطاعِ غزة ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن.

وأوضحت القوات المسلحة اليمنية في بيان صادر عنها اليوم أن القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخية نفذت عدة عمليات عسكرية، حيث استهدفت القوات البحرية والقوة الصاروخية في عملية مشتركة سفينةMaersk Sentosa ) ) الأمريكيةِ في البحرِ العربيِّ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ وكانتِ الإصابةُ مباشرةً ودقيقةً.

وأكدت أن سلاح الجو المسير استهدف سفينةMarthopolis ) ) في البحرِ العربيِّ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة وكانتِ الإصابةُ دقيقةً.. مشيرة إلى أن استهدافُ السفينةِ جاء لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وأضافت أن سلاح الجو المسير استهدف أيضا سفينة (MSC Patnaree) الإسرائيليةِ في خليجِ عدن بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وقد حققت العملية هدفَها بنجاح.