مقالات مشابهة

كشفت وكالة رويترز للأنباء اليوم الأربعاء عن فقدان سفينة أمريكية قبال سواحل اليمن، معتقدة أنها اختفت وغرقت في البحر الأحمر

ونقلت الوكالة عن ثلاثة مصادر بحرية وأمنية اليوم الأربعاء أن الناقلة “لافانت” أصبحت أحدث سفينة مفقودة في البحر الأحمر، مشيرة إلى أن الناقلة أبلغت عن عطل في المحرك وتسرب المياه إليها.

وقالت مجموعة “سوفكومفلوت” الروسية للشحن الأسبوع الماضي إن إحدى سفنها استجابت لنداء استغاثة، وأنقذت الطاقم قبالة الساحل الجنوبي لليمن في 23 يونيو بعدما اضطر لمغادرة الناقلة بقارب نجاة.

وتتعرض السفن الأمريكية والبريطانية والصهيونية لضربات نوعية من قبل القوات المسلحة اليمنية على امتداد جغرافية البحرين الأحمر والعربي، وكذا المحيط الهندي، وصولاً إلى الأبيض المتوسط، في إطار المساندة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني الغاشم.

وخلال الأسابيع الماضية تعرضت عدة سفن للغرق، بالتوازي مع دخول أسلحة جديدة للقوات المسلحة ومنها زورق طوفان المدمر.

وتؤكد القوات المسلحة اليمنية أنها لا تستهدف سوى السفن الإسرائيلية أو تلك التي تخالف قرار الحظر اليمني، والمتمثل بمنع السفن من المرور عبر البحر الأحمر وصولاً إلى الموانئ الصهيوني.

وكانت السفن الأمريكية والبريطانية قد دخلت دائرة الاستهداف اليمني، بعد العدوان على اليمن، ووقوف واشنطن ولندن إلى جانب الكيان الصهيوني، ومحاولة إنقاذه في البحر الأحمر.