مقالات مشابهة

“محدث” إصابة إسرائيليين في عملية طعن في مستوطنة “كرمئيل” شمال فلسطين المحتلة

أفادت هيئة البث الإسرائيلية بمقتل أحد المصابَين في عملية طعن في مدينة كرمئيل بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل، في حين أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن أحد الجنديين إصابته حرجة والآخر خطيرة.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قالت: إن “عملية طعن وقعت داخل مجمع تجاري في مدينة كرمئيل شمال فلسطين المحتلة، وأضافت أنه تم إطلاق النار على مشتبه به”.

وأفادت شرطة الاحتلال إن 3 أشخاص أصيبوا في عملية طعن بمركز تسوق، اليوم الأربعاء.

ووصفت الشرطة الحادث بأنه هجوم إرهابي، مضيفة أن المهاجم «تم تحييده»، بعدما تمكن من إصابة 3 بينهم جنديان في مركز تسوق يقع في كرميئيل بشمال إسرائيل، كما أجرت الشرطة عمليات بحث في المجمع التجاري للتأكد من عدم وجود شخص آخر شارك في العملية.

وذكر الإسعاف الإسرائيلي أن أحد المصابين في عملية الطعن أحدهما حالته حرجة للغاية والآخر إصابته خطيرة، مشيرا إلى أن المصابين جنديان في الجيش الإسرائيلي.

بدورها أكدت الشرطة الإسرائيلية مقتل منفذ الهجوم وقالت إنها تشتبه في أن الهجوم “إرهابي”، مضيفة أنها تجري عمليات بحث وتمشيط في المجمع التجاري للتأكد من عدم وجود مشتبهين آخرين.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن منفذ عملية الطعن في المجمع التجاري من قرية نحف قرب كرمئيل داخل الخط الأخضر ويحمل الجنسية الإسرائيلية.

في الأثناء، أعلن قائد المنطقة الشمالية بالشرطة الإسرائيلية أن منفذ عملية الطعن وصل إلى المجمع سيرا وليس في مركبة، مشيرا إلى رفع حالة التأهب في المنطقة.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن الشرطة والشاباك يحققان في عملية كرمئيل ومن غير الواضح إن كانت خلفيتها قومية أم جنائية.

كما أفادت مصادر صحفية بأن أحد المصابين في عملية الطعن بكرمئيل جندي يرتدي زيا عسكريا.