مقالات مشابهة

مباراة فاصلة لمنتخب اليمن للشباب أمام الكويت.. عصام ردمان في مهمة تاريخية لقيادة التأهل لنصف نهائي كأس غرب آسيا

“خاص”

يترقب الشارع اليمني الرياضي اليوم السبت 29 يونيو 2024م، للمباراة الفاصلة التي ستجمع منتخبنا الوطني للشباب مع نظيره الكويتي.

وسيحتضن المباراة ملعب نادي عكاظ في المملكة العربية السعودية التي تحتضن البطولة خلال الفترة من 25 يونيو وحتى الخامس من يوليو المقبل.

وستنطلق المباراة في الساعة 9:00 مساءً بتوقيت العاصمة صنعاء، وسيتم نقلها على قنوات المهرية وSSC السعودية والكويت الرياضية، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات – بطولة اتحاد غرب آسيا للشباب (تحت 19 عام).

فيما ستقام بنفس الوقت المباراة الثانية من نفس المجموعة والتي ستجمع المنتخب العماني وفي رصيده 3 نقاط والمنتخب السعودي المتصدر للمجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن منتخبنا الوطني، فيما يتذيل المنتخب الكويتي المجموعة بصفر نقاط.

حسابات تأهل المنتخب اليمني

بعد فقدان الكويت لجميع فرص التأهل من المجموعة انحصر التنافس في التأهل كمتصدر من المجموعة ما بين منتخبات: السعودية – اليمن – عُمان.

وحتى يتأهل منتخبنا الوطني يحتاج إلى الفوز على الكويت مع شرط تعثر السعودية بالتعادل أو الخسارة أمام عُمان، أو تصدره بفارق الأهداف في المجموعة لمصلحته في حالة فوز السعودية على عُمان.

وهي نفس حسابات تأهل المنتخب السعودي، بفوزه أو تعادله على عُمان مع شرط تعثر اليمن بالتعادل أو الخسارة أمام الكويت، أو ذهاب فارق الأهداف في المجموعة لمصلحته في حالة فوز اليمن على الكويت.

وحتى يتأهل المنتخب العماني يحتاج للفوز على السعودية مع شرط تعثر اليمن بالتعادل أو الخسارة أمام الكويت.

نجوم في تشكيلة المنتخب الوطني

يتطلع منتخبنا الوطني تحت قيادة المدرب محمد البعداني ومساعده هيثم الأصبحي، لتحقيق نتائج إيجابية تشكل إمتداداً للنجاحات التي تحققها المنتخبات الوطنية في فئتي الشباب والناشئين والتي كان آخرها التتويج ببطولة غرب آسيا للناشئين في نسختها العاشرة والتي أقيمت نهاية العام الماضي (2023) في مدينة صلالة العُمانية، ونسختها الثامنة (2021) المقامة في المملكة العربية السعودية.

وهي نفس الكتيبة التي تضم نفس اللاعبين في مقدمتهم الحارس وضاح أنور، وخط الدفاع هيثم السلامي وسعيد العولقي وأحمد الحاج، إلى جانب خط الوسط عصام ردمان وأنور الطريقي وحسن الكوماني وأسامة المطري، ونجمي الهجوم عبدالرحمن الخضر ومحمد البرواني.

فيما تفتقد التشكيلة النجم الكبير مايسترو الوسط عادل عباس والذي حرمته الإصابة من المشاركة في هذه البطولة، في حين يتماثل النجم للشفاء أثناء تلقيه للعلاج في القاهرة.

نظام البطولة

وبحسب نظام البطولة تلعب الفرق فيما بينها بطريقة الدوري في ثلاث مجموعات، من مرحلة واحدة يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل مركز ثانٍ في المجموعات إلى النصف النهائي مباشرة.

وينقسم 12 منتخب متنافس في 3 مجموعات، وتضم المجموعة الأولى منتخبات اليمن والكويت وعمان والبلد المضيف السعودية، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات ألبانيا والأردن والعراق ولبنان، وتضم المجموعة الثالثة منتخبات الإمارات وسوريا وفلسطين والبحرين.

لماذا ألبانيا في غرب آسيا

وتأتي مشاركة منتخب ألبانيا الأوروبي في البطولة بدعوة من اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، ضمن استراتيجيته في دعوة منتخبات خارج الإقليم للمشاركة في البطولة، بهدف زيادة الاحتكاك مع مختلف المدارس الكروية للإعداد للاستحقاقات القادمة.