مقالات مشابهة

مقتل 19 شخصاً في هجوم ارهابي في داغستان واليمن يدين

أسفرت هجمات على مراكز للشرطة وكنائس وكنيس يهودي في جمهورية داغستان الروسية شمال القوقاز عن مقتل 19 ضابط شرطة والعديد من المدنيين، فضلاً عن خمسة مسلحين.

وقد نُقل ما لا يقل عن 16 شخصاً إلى المستشفى، متأثرين بجروحهم بعد الهجوم الذي وقع مساء الأحد. وأعُلن الحداد لمدة ثلاثة أيام في داغستان، وهي جمهورية ذات أغلبية مسلمة تقع جنوبي روسيا وتتاخم جمهورية الشيشان الروسية.

واستهدفت الهجمات، المُنسقة مسبقاً على ما يبدو، مدينتي ديربنت ومحج قلعة أثناء عيد العنصرة الأرثوذكسي أو ما يعرف كذلك بعيد الخمسين وهو عيد يحتفل به المسيحيون في جميع أنحاء العالم لإحياء ذكرى نزول الروح القدس، ويُحتفل به يوم الأحد الذي يلي مرور 50 يوماً من عيد الفصح.

وكان من بين القتلى في الهجمات كاهن أرثوذكسي. وقد تم التُعرف عليه لاحقاً من قبل حاكم داغستان، سيرغي ميليكوف، الذي قال إنه الأب نيكولاي كوتيلنيكوف، الذي خدم في مدينة ديربنت لأكثر من 40 عاماً. وقد هاجم مسلحون مساء الأحد كنيسةً وكنيساً يهودياً في مدينة ديربنت، ضمن سلسلة من الهجمات.

اليمن يدين الهجمات الارهابية في داغستان الروسية

هذا وأدان مصدر مسئول بمكتب رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، الهجمات الإرهابية التي استهدفت مراكز شرطة ودور عبادة في جمهورية داغستان الروسية، وأسفرت عن مقتل 21 ضابط شرطة والعديد من المدنيين وإصابة آخرين.

وعبر المصدر عن تضامن الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة وشعبا مع روسيا الاتحادية وشعبها الصديق وأسر الضحايا، إزاء هذا الفعل الإرهابي الغادر والجبان، ومعاقبة مرتكبيه ومن يقفون خلفه.

وندد المصدر بهذا العمل الإرهابي الذي استهدف مدنيين أبرياء.. لافتا إلى أن من يقف وراء هذا النوع من الأعمال الإجرامية هو من يرعى الإرهاب حول العالم ويسعى بمختلف الوسائل للتشهير والإساءة إلى الدين الإسلامي.