مقالات مشابهة

نقل “ايزنهاور” إلى ألمانيا وتأجيل نشر “روزفلت” في البحر الأحمر

كشفت وزارة الدفاع الامريكية، الاثنين، وجهة حاملة الطائرات الامريكية “ايزنهاور”. يتزامن ذلك مع استكمال سحبها من البحر الأحمر. وافاد المتحدث باسم الدفاع الامريكية بات رايدر بان الاسطول ” ايزنهاور” تتجه حاليا صوب مقر القيادة الأوروبية التي تتخذ من المانيا مقرا لها، على أن تواصل بعد فترة رحلة عودتها إلى الولايات المتحدة.

ولم يحدد رايدر أسباب بقاء ايزنهاور في المانيا، لكن تقارير إعلامية المحت إلى حاجتها لصيانة عاجلة قبل عودتها إلى أمريكا. وكانت الولايات المتحدة قررت قبل أيام سحب “ايزنهاور”.

وجاء سحب حاملة الطائرات والاسطول المرافق لها قبل انتهاء فترة الشهر التي حددتها وزارة الدفاع لتمديد مهامها في البحر الأحمر. كما يتزامن القرار مع تصاعد وتيرة العمليات اليمنية ضدها حيث أعلنت اليمن استهداف “ايزنهاور” مرتين هذا الأسبوع ما يرفع عملياتها إلى 5 عمليات استهداف منذ مطلع الشهر الجاري.

تأجيل نشر “روزفلت ” في البحر الأحمر

هذا وكشفت أمريكا تأجيل نشر حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت ” في البحر الأحمر. ونقلت تقارير إعلامية أمريكية عن مسؤولين في الدفاع الأمريكية قولهم إنه تم تأجيل روزفلت أسبوع اخر. وكانت الولايات المتحدة أعلنت الأسبوع الماضي قرارها ارسال “روزفلت” لتحل بدلا عن “ايزنهاور” التي تم سحبها بعد 5 هجمات يمنية ضدها.

وأفادت المصادر بان وزارة الدفاع قررت اخضاع “روزفلت” لمزيد من التدريبات في المحيطين الهندي والهادي. ومن بين التدريبات التي تجرى، وفق المصادر، صد هجمات جوية وبحرية مسيرة. وتركز التدريبات على مواجهة زوارق حربية غير مأهولة.. وجاء ارجاء نشر “روزفلت” رغم استكمال عملية سحب ايزنهاور التي تعرضت لسلسلة هجمات في البحر الأحمر.

وقرار أمريكا تكثيف التدريبات لمواجهة الزوارق المسيرة يعكس ، وفق خبراء، مخاوف من إمكانية فشلها في صد الهجمات المحتملة والتي دخلت مؤخرا مسرح العمليات اليمنية في البحر الأحمر.