مقالات مشابهة

“أسوشيتد برس الأمريكية”: نشوب صراع بين “قادة البنتاغون” بسبب سحب “آيزنهاور” أو بقائها اثر انهاك كبير لطاقمها بعد 9 أشهر من أعقد مواجهة منذ الحرب العالمية الثانية

أفادت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية عن نشوب صراع بين القادة في البنتاغون بين الاستجابة لضغوط البحرية لسحب حاملة الطائرات “آيزنهاور” ومجموعتها الضاربة من البحر الأحمر وضغوط القيادة المركزية لإبقائهم هناك لفترة أطول.

وأضافت الوكالة ان القادة في البنتاغون يشيرون أيضا إلى حالة الإرهاق لما يزيد عن 7000 بحار على متن حاملة الطائرات “آيزنهاور” ومجموعتها بعد 9 أشهر من أعقد مواجهة منذ الحرب العالمية الثانية.

وأكدت شعور قادة البنتاغون بالقلق من أنه بدون آيزنهاور، سيحتاجون إلى الاستفادة من المزيد من الطائرات المقاتلة الأمريكية المتمركزة في البلدان العربية، لكن العديد من الدول العربية تتخوف وتضع قيودًا على الطيران والضربات على اليمن.

ونقلت أسوشيتد برس عن قائد المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات الأمريكية في البحر الأحمر الأدميرال مارك ميجويز قوله: نذكّر وزارة الدفاع باستمرار بأننا سنحتاج إلى أخذ فترة راحة لمحاولة العودة إلى أعمال الصيانة.

وخمنت الوكالة انه من الممكن أن تلجأ الولايات المتحدة إلى فرنسا أو بريطانيا لإرسال حاملة طائرات إلى البحر الأحمر، حتى لفترة مؤقتة على الأقل، لتحل محل “آيزنهاور”.

ويشن اليمن حصار بحري على كيان العدو الإسرائيلي باستهداف السفن التي تتجه الى الموانئ المحتلة، تضامنا مع غزة ضد مجازر الاحتلال على الشعب الفلسطيني.