مقالات مشابهة

الاعلام البريطاني: “صاروخ فلسطين” تفوق سرعته سرعة الصوت ودقيق التوجيه

ذكرت صحيفة “التلغراف” البريطانية أن صاروخ “فلسطين” الذي كشفت عنه القوات المسلحة اليمنية مؤخراً بعيد المدى وتفوق سرعته سرعة الصوت ودقيق التوجيه ويعمل بالوقود الصلب.

وأوضحت الصحيفة أن خبراء الصواريخ يقولون إن صاروخ “فلسطين” الذي استهدفت به القوات المسلحة اليمنية مدينة أم الرشراش “إيلات” بفلسطين المحتلة، قادر على التحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت، مؤكدة أن الصاروخ أكثر تقدماً من الصواريخ التي تعمل بالوقود السائل دون توجيه، وهو بعيد المدى.

وأشارت الصحيفة إلى أن صواريخ الوقود الصلب أكثر مرونة في القتال، ويمكن تركيب هذا النوع من الصواريخ وإطلاقها بسرعة.

وكان قائد انصار الله عبدالملك الحوثي كشف معلومات جديدة عن منظومة صاروخ فلسطين التي تم تدشينها هذا الاسبوع بضرب هدف مهم في ام الرشراش بفلسطين.

واردف قائلا “من التطورات المهمة في عمليات هذا الأسبوع هو التدشين لمنظومة صواريخ “فلسطين” والتي تم صناعتها بمراعاة متطلبات المرحلة الرابعة على المستوى التقني وعلى مستوى المدى وسيكون له تأثيره الكبير على الأعداء بإذن الله تعالى.

واضاف “صاروخ “فلسطين” مميز على المستوى التقني خاصة لمحاولات الاعتراض التي تتعاون فيها عدة دول حيث استهدفنا هذا الأسبوع 8 سفن مرتبطة وتابعة للأمريكي، وأخرى كسرت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

https://x.com/Alyemen_One/status/1798441195246428387

من جانبه قال خبير الصواريخ ومحلل الدفاع في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية فابيان هينز “يمكننا أن نقول بقدر كبير من اليقين أن صاروخ “فلسطين ” متطور وموجه بدقة، ويعمل بالوقود الصلب.

اما موقع “ميديا لاين” الأمريكي اشار الى ان الصواريخ التي تعمل بالوقود الصلب تفوق سرعتها سرعة الصوت، مثل “فلسطين”، الذي كُشف عنه في اليمن، هي صواريخ معقدة من الناحية التكنولوجية والمادية. واضاف .. من غير الواضح كيف ينجح اليمنيون في دولة فقيرة، من إنتاج محلي لمثل هذه الصواريخ المتقدمة.

وكانت عرضت القوات المسلحة، مساء الأربعاء الماضي مشاهد من عملية إطلاق صاروخ (فلسطين) الباليستي يمني الصناعة، والذي كشفت عنه لأول مره أمس الأول في عملية استهدفت أم الرشراش المحتلة جنوب فلسطين المحتلة.