مقالات مشابهة

بقواعد اطلاق برية وبحرية.. اليمن تعزز قدراتها الصاروخية مع بلوغ المرحلة الرابعة ذروتها باستهداف 6 سفن جديدة

أكدت اليمن، الأربعاء، تعزيز قدراتها الصاروخية مع بلوغ المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الاحتلال الإسرائيلي ذروتها.

ونشر نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ، حسين العزي، مقطع فيديو لمنصة اطلاق صواريخ جديدة ومتحركة ، مؤكدا قدرتها على تنفيذ عمليات بحرية من اي نقطة على اليابسة، ومعتبرا إياها على خطوة نحو الدول اليمنية منذ ستين عاما.

https://x.com/i/status/1795419952444252310

وتأتي تغريدة العزي مع تأكيد وكالة تسنيم الإيرانية ادخال اليمن قدرات صاروخية جديدة في معركتها البحرية. ونقلت الوكالة عن مصادرها بان القوات اليمنية باتت تستخدم صاروخ من نوع “غدر” والذي يتم اطلاقه من البحر. واعتبرت الوكالة دخول الصاروخ الجديد بمثابة تهديد خطير للمصالح الامريكية وحليفها الرئيسي في المنطقة.

وتأتي هذه التطورات في وقت دخلت فيه العمليات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي وحلفائه مرحلة جديدة اكثر تصعيدا واوسع عملاتيا بضم البحر المتوسط إلى ساحة المواجهة التي ضمت منذ نوفمبر الماضي البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي وخليج عدن.

كما يأتي الكشف عن هذه التطورات مع تسجيل عمليات جديدة اكثر فتكا وآخرها استهداف السفينة لاكس على خلفية خرقها لقرار اليمن حظر الملاحة إلى الموانئ الإسرائيلية على المتوسط.

حيث أعلن متحدث القوات اليمنية العميد سريع، مساء اليوم الأربعاء، استهداف 6 سفن ن خلال تنفيذ ستَّ عملياتٍ عسكريةٍ وعلى النحوِ التالي: ثلاثُ عملياتٍ عسكريةٍ في البحرِ الأحمرِ استهدفتْ الأولى سفينةَ ( LAAX ) وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً وتضررتْ بشكلٍ كبيرٍ بفضلِ الله. وأضاف ان العمليةُ الثانيةُ استهدفتْ سفينةَ (MOREA ) والعمليةُ الثالثةُ استهدفتْ سفينةَ ( Sealady). وقدْ نُفذتِ العملياتُ الثلاثُ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ والبالستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وأدتْ إلى تحقيقِ إصاباتٍ مباشرةٍ بفضل الله.

وأكد تنفيذ عمليتينِ عسكريتينِ استهدفتا سفينتي ( ALBA ) و( Maersk HARTFOFD ) الأمريكيةِ في البحرِ العربيِّ، وتمت عملية الاستهدافِ بعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرة. وأشار الى استهداف العمليةُ العسكريةُ السادسةُ سفينةَ ( MINERVA ANTONIA ) في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ بعددٍ من الصواريخِ المجنحة، وقدْ تمَّ استهدافُ كافةِ السُّفُنِ المذكورةِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الوصولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.