مقالات مشابهة

هي الخامسة خلال طوفان الأقصى.. القوات اليمنية تعلن إسقاط طائرة أمريكية جديدة في أجواء البيضاء

اعلنت القوات المسلحة اليمنية، صباح اليوم اسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 أثناء تنفيذها مهام عدائية في أجواء محافظة البيضاء.

وقال متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع، في بيان، اليوم الثلاثاء إنه تم إسقاط الطائرة الأمريكية بصاروخ أرض جو محلي الصنع موضحا انه سيتم توزيع مشاهد الإسقاط.

وأكد سريع أن إسقاط الطائرة في أجواء البيضاء يأتي بعد أيام من إسقاط طائرة أخرى من ذات النوع في أجواء مأرب، مضيفا انه “خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس جرى إسقاط 5 طائرات من نوع MQ9”.

وشدّد على انه “مستمرون في تطوير قدراتنا الدفاعية للتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني وانتصارا للشعب الفلسطيني المظلوم”.

وأضاف: “انتصاراً لمظلوميةِ الشعب الفلسطينيّ ورداً على العدوانِ الأمريكي البريطاني على بلدنا، نجحت قوات الدفاع الجويّ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ وبعونِ اللهِ تعالى في إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 أثناء تنفيذها مهام عدائية في أجواء محافظة البيضاء وقد تمَّ استهدافُ الطائرة بصاروخ أرضِ جو محلي الصنعِ وسيتم توزيع مشاهد الإسقاط لاحقاً بإذن الله.”

وتابع قائلاً إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ أنَّ عمليةَ إسقاطِ الطائرةِ جاءتْ بعد أيام فقط من إسقاطِ طائرةٍ أخرى من نفسِ النوعِ في أجواءِ محافظةِ مأرب. وبهذه العملية تكون القوات المسلحة اليمنية قد نجحت في إسقاطِ خمسِ طائرات من هذا النوع خلال معركة الفتح الموعود والجهادِ المقدس.

وأكد أنَّ القوات المسلحةَ اليمنيةَ مستمرة في تطويرِ قدراتِها الدفاعيةِ للتصدي للعدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا واستمراراً في تنفيذِ عملياتها العسكرية انتصاراً للشعب الفلسطينيِّ المظلومِ حتى رفعِ الحصارِ ووقف العدوان عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاع غزة.