مقالات مشابهة

جريدة تركية: قوات صنعاء لا تستهدف إلا السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية

قالت جريدة يني شفق التركية إن قوات صنعاء أعلنت عن استهدف 112 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية في خضم الصراع في غزة..وتقول إن العمليات خلال هذا الأسبوع نفذت بعشرة صواريخ باليستية وصواريخ كروز وطائرات مسيرة.

وأكدت أنه خلال كلمة متلفزة للسيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي وبثتها قناة المسيرة، هدد إسرائيل بـ”خيارات استراتيجية فعالة” وتصعيد جديد بعد توغل تل أبيب في رفح جنوب غزة.

وأضاف السيد القائد أن “العمليات على الجبهة اليمنية مستمرة في استهداف السفن الأمريكية والإسرائيلية والبريطانية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي”.. مشيراً إلى أن “السفن التي استهدفتها قواتنا بلغت 112 سفينة، وتم تنفيذ العمليات خلال هذا الأسبوع بـ 10 صواريخ باليستية وصواريخ كروز وطائرات مسيرة”.

وذكرت الجريدة أن في وقت سابق، اعلنت قوات صنعاء إنها استهدفت ثلاث سفن إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي، بإصابات مباشرة.. ولم يكن هناك تعليق فوري من الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو إسرائيل.

وفيما يتعلق بتوغل القوات الإسرائيلية في رفح، أفادت الصحيفة بأن قوات صنعاء هددت إسرائيل بالتصعيد ضد كافة السفن المرتبطة بتل أبيب..لا سيما مع العدوان الإسرائيلي على رفح فإن المرحلة الرابعة من تصعيد قواتنا ستشمل أي سفن لها علاقة بتوريد أو نقل البضائع إلى العدو أينما توجهت”.

وأضافت: “من الآن فصاعدا، ندرس أيضا المرحلتين الخامسة والسادسة، ولدينا خيارات استراتيجية مهمة وحساسة وفعالة للغاية ضد الأعداء”.. وأكدت قوات صنعاء أن الجماعة ليس لديها “خطوط حمراء” من شأنها أن تعيق عملياتها.

الجريدة التركية رأت أن قوات صنعاء كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي بدء مرحلة رابعة من التصعيد في هجماتها التضامنية مع غزة، في أعقاب “استعدادات جدية من جانب إسرائيل لتنفيذ عملية عسكرية عدوانية” في رفح.

وتطرقت إلى أن قوات صنعاء لا تستهدف إلا السفن المملوكة لإسرائيل أو التي ترفع العلم أو تديرها أو المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية في البحر الأحمر وخليج عدن بالصواريخ والطائرات بدون طيار تضامنا مع غزة، التي تتعرض لهجوم إسرائيلي مدمر منذ 7 أكتوبر.

وتابعت حديثها بالقول: ومع شن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ضربات جوية انتقامية ضد مواقع يمنية داخل اليمن، أعلنت قوات صنعاء أنها تعتبر جميع السفن الأمريكية والبريطانية أهدافًا عسكرية.