الرئيسية المشهد الدولي مجازر إسرائيلية متواصلة وسط صمت دولي مطبق وارتفاع عدد شهداء حرب تجويع...

مجازر إسرائيلية متواصلة وسط صمت دولي مطبق وارتفاع عدد شهداء حرب تجويع الاحتلال في غزّة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 30717 شهيدًا و72156 مصابًا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي. وفي بيان لها، اليوم، لفتت وزارة الصحة إلى أنّ “الإحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 86 شهيدًا و113 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وقالت إنّ “عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام، وفي الطرقات، يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم”. وأكّدت الوزارة أنّ “الإحتلال الإسرائيلي تعمد قتل 348 كادرًا صحيًا واعتقال 269 آخرين على رأسهم مدراء مستشفيات بخانيونس وشمال غزة”.

ارتفاع عدد شهداء حرب التجويع في غزّة

كشفت وسائل إعلامٍ فلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد شهداء حرب التجويع الإسرائيلية المستمر بحق الشعب الفلسطيني في غزّة. وقالت الوسائل إن عدد الأطفال الذين استشهدوا في قطاع غزة بسبب سوء التغذية وعدم توفر العلاج حتى الآن ارتفع إلى 16 شهيداً.

جدير بالذكر أن كالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) كانت قد أكّدت، مساء الثلاثاء، إنّ “17 ألف طفل في قطاع غزة تيتموا”، وإنّ أطفال القطاع “يموتون ببطء، أمام أنظار العالم”.

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يواصل جيش الإحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، إذ تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version