مقالات مشابهة

السيد الحوثي: كمية المتفجرات التي استخدمها العدو الإسرائيلي على غزة تعادل 4 قنابل ذرية

أكد السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في كلمته اليوم، عن اخر المستجدات، أن كمية المتفجرات التي استخدمها العدو تعادل 4 قنابل ذرية، مشيرًا إلى وحشية الهجمات وحجم الدمار الذي تسببت فيه.

وأضاف السيد الحوثي انه بلغ إجمالي عدد الغارات الجوية على غزة أكثر من 46 ألف غارة في منطقة ضيقة ومكتظة بالسكان. وأوضح أن العدو الإسرائيلي نقل أكثر من 25 ألف طن من القذائف والصواريخ الأمريكية إلى قطاع غزة بهدف قتل الأطفال والنساء وتدمير المساكن.

كما أشار إلى تورط الولايات المتحدة بشكل مباشر في العمليات العسكرية، بما في ذلك القيام بعمليات طيران والتجسس والاستطلاع لتقديم المعلومات اللازمة لتنفيذ العمليات. وأضاف أن الولايات المتحدة تشارك أيضًا بوجود خبراء أمريكيين في اجتماعات مجلس الحرب الإسرائيلي، مما يدل على شراكتها في التخطيط وتنفيذ العمليات العسكرية ضد غزة.

بالإضافة إلى ذلك، قدمت الولايات المتحدة الحماية الإقليمية لكيان العدو وضغطت على بعض الدول لاتخاذ مواقف سلبية تجاه أهالي غزة. مشيراً إلى أن الضغوط الأمريكية قد أجبرت بعض الدول على التخاذل وتقديم الدعم السري للعدو الإسرائيلي، مما أدى إلى إضعاف الموقف الإسلامي والقوى الحرة المؤيدة للشعب الفلسطيني.