مقالات مشابهة

خارجية الصين تؤكد ان مجلس الأمن لم يفوض أي دولة باستخدام القوة ضد اليمن وفنزويلا تدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني

أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي ان مجلس الأمن الدولي لم يفوض أي دولة باستخدام القوة ضد اليمن وان التوتر في البحر الأحمر نتيجة الحرب على غزة. واشار وانغ يي الى ان العدوان الامريكي البريطاني على اليمن أدى إلى زيادة المخاطر الأمنية في البحر الأحمرومن الضروري تجنب صب الزيت على النار.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الوزير الصيني مع نظيره المصري سامح شكري اليوم في القاهرة بعد جلسة مباحثات. أكدا فيها على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة وأعربا عن القلق على الوضع الإنساني هناك ،وأشارا إلى متابعتهما الحثيثة لتطورات الأوضاع في البحر الأحمر؟

فنزويلا تدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

هذا وأدانت فنزويلا بشكل قاطع الاعتداءات الأمريكية والبريطانية على اليمن، والتي لا تساهم إلا في مزيد من عدم الاستقرار في المنطقة. وقال وزير خارجية فنزويلا “إيفان خيل في بيان نشرة على منصة (X) إن فنزويلا تدين بشدة قصف اليمن من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا ودول أخرى؛ إنه عمل غير قانوني ينتهك القانون الدولي ولا يساهم إلا في مزيد من عدم الاستقرار في المنطقة.

وجدد الوزير تأيين الحكومة الفنزويلية إنهاء الإبادة الجماعية التي يمارسها الكيان الصهيوني في قطاع غزة والاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة من أجل تحقيق السلام في منطقة غرب آسيا.