مقالات مشابهة

مظاهرات مليونية غاضبة في اليمن رفضا للعدوان ودعما لغزة وخيارات صنعاء

شهدت عدد من المحافظات اليمنية، اليوم الجمعة، مسيرات جماهيرية منددة بالعدوان الأمريكي البريطاني ومؤكدين دعمهم للجيش اليمني في استمرار العمليات العسكرية المساندة لغزة.

وقال بيان التظاهرات المليونية التي حملت شعار “الفتح الموعود والجهاد المقدس” نبارك للشعب اليمني حلول عيد جمعة رجب والتي تمثل الانتماء والهوية الإيمانية.

وأكد البيان أن العدوان الأمريكي والبريطاني على اليمن دعم للكيان الصهيوني لمنع اليمن من نصرة فلسطين، وأنه لن يزيد أبناء اليمن إلا إيمانا وإصرارا على موقفنا الإيماني والمبدئي في نصرة إخواننا في فلسطين.

وأوضح البيان أن أمريكا وبريطانيا تورطتا بشكل مباشر في العدوان وورطت معهما بعض الدول وهذا لن يعفيهم من التبعات، معلنين تأيدهم ومباركتهم لانطلاق معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وأكد على تأييد الموقف الوطني والديني المسؤول الذي أعلنه الرئيس مهدي المشاط في اجتماعة بالقيادات العسكرية، مباركين العمليات العسكرية في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانيء الفلسطينية المحتلة.

وأشار البيان إلى أن شهداء البحرية مثَّلُوا باكورة الشهداء في المعركة المباشرة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي، مشددا أن دماء شهداء البحرية لن تذهب هدرا وإنما ستزيد اليمنيين إيمانا ويقينا وقوة في مواجهة العدوان.

وردد المتظاهرون هتافات ساخطة ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وحملت الشعارات دلالات التأكيد على الجاهزية لأي خيارات في مواجهة العدو وتحالف حماية السفن التابعة لكيان الاحتلال برا وبحرا.

وعمت التظاهرات العاصمة صنعاء ومحافظات صعدة وحجة وعمران والحديدة ومأرب والجوف وذمار والبيضاء وإب والمحويت وريمة، وشهدت العديد من المدن الأخرى وقفات احتجاجية منددة.

ويوم أمس، وجه قائد الثورة، السيد عبد الملك الحوثي، الخميس، “النداء إلى جماهير شعبنا للخروج يوم غدٍ الجمعة فـي مظاهرات ومسيرات كبرى، وفـي المقدِّمة صنعاء فـي ميدان السبعين”.