مقالات مشابهة

العدوان الإسرائيلي يصعّد بقصف منازل المواطنين وأبو عبيدة: 5 أسرى صهاينة قتلوا بغارة للاحتلال

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، عن ارتفاع أعداد الضحايا في قطاع غزة جراء تصاعد عمليات كيان الاحتلال الصهيوني.

وأوضحت الوزارة في بيان جديد أن أكثر من 200 شهيد و368 جريحا سقطوا في قطاع غزة نتجية عمليات كيان الاحتلال خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت أن “حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 20258 شهيدا و53688 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي”، فيما يواصل كيان الاحتلال جرائم الإبادة الجماعية بشكل متصاعد في القطاع.

99 صحافي ارتقوا شهداء بنيران كيان الاحتلال في قطاع غزة

على ذات السياق، ارتفعت حصيلة الشهداء من الصحافيين جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، في محاولة من الكيان لإخفاء الحقيقة.

وأوضح الإعلام الحكومي في غزة أن الأوساط الفلسطينية نعت، استشهاد المخرج الصحافي في قناة الأقصى ومعه عدد من أفراد أسرته، إثر قصف صهيوني على منزله بمنطقة النصيرات، خلال الساعات الماضية.

وأعلن المكتب الحكومي في بيان، ارتفاع عدد الشهداء من الصحافيين والطواقم الإعلامية في غزة إلى 99 شهيداً وشهيدة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، فيما ارتقى عدد من الصحافيين شهداء في الجبهة اللبنانية، بالنيران ذاتها.

مصرع 5 أسرى صهاينة بغارة للاحتلال

هذا وأعلن الناطق باسم كنائب القسام، أبو عبيدة، مساء السبت، فقدان الاتصال بالمجموعة المسؤولة عن خمسة من الأسرى الصهاينة، نتيجة القصف الصهيوني الهمجي على قطاع غزة.

وذكر أبو عبيدة أن من بين هؤلاء الأسرى حايم جيرشون بيري، ويورام إتاك ميتزجر، وأميرام إسرائيل كوبر. وأضاف “نرجح أنه تم قتل الأسرى في إحدى الغارات الصهيونية”.

يأتي ذلك في حين أعلن الاحتلال عن بدء المرحلة الثالثة في حربه على غزة، والتي ستركز على تخفيض وتيرة العملية البرية الواسعة واستبدالها بعمليات صغيرة محددة، وسحب العديد من القوات النظامية لانعاشها وتعزيزها، وكذلك سحب جزء كبير من قوات الاحتياط، كما يشمل تغيير عملياتي واسع يطال الخطط وتشكيلات القوات والاسناد الإستخباراتي_ وفق سلطات الاحتلال.