الرئيسية أخبار وتقارير تفاصيل كلمة قائد الثورة السيد الحوثي عن مستجدات العدوان الإسرائيلي في غزة

تفاصيل كلمة قائد الثورة السيد الحوثي عن مستجدات العدوان الإسرائيلي في غزة

علق قائد الثورة، السيد عبد الملك بد الدين الحوثي، اليوم الأربعاء، عن مستجدات أحداث العدوان الإسرائيلي على غزة.

وبين قائد الثورة في كلمة متلفزة الدور الأمريكي والتحالفات الدولية المساندة لإسرائيل في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. وأشار إلى المأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني ودعا إلى دعمه بكافة الوسائل.

وأكد أن العدوان يستهدف الشعب الفلسطيني بجميع وسائل القمع والإبادة، بما في ذلك القتل الوحشي والتجويع والحصار. وأشار إلى أن جيش العدو الإسرائيلي يستهدف بشكل مباشر المستشفيات في غزة ويعتبرها أهدافًا لعملياته العسكرية، معتبرًا هذا السلوك غير مسبوق ولا يمت للأعراف العسكرية بصلة.

وأكد أن العدو الإسرائيلي يعلن بشكل واضح استهدافه للمستشفيات، في حين أن القواعد العسكرية والاستراتيجية عادة ما تكون هدفًا للأعداء. وأضاف أن العدو الإسرائيلي استهدف جميع الأشخاص الموجودين في المستشفيات، بما في ذلك المرضى والجرحى والكوادر الطبية، مما يشكل إنجازًا عسكريًا يتباهى به بطريقة مشينة.

وأشار إلى أن العدو الإسرائيلي استهدف أيضًا تجمعات النازحين، بما في ذلك مدارس الأونروا، دون اكتراث لوضعها ضمن إطار حماية الأمم المتحدة، معتبرًا هذا الاستهداف متكررًا ووحشيًا.

وأكد القائد الحوثي أن العدو الإسرائيلي يتجهز بشكل عشوائي لقصف المدنيين في قطاع غزة عند فشله في المعارك الميدانية. وأشار إلى أن حالات الجوع في غزة وصلت إلى مستوى يتسبب في وفيات، وأنه يتم منع وصول الأدوية بشكل تام، مما يشكل جريمة بشعة.

ووصف القائد الحوثي الصهاينة اليهود بأنهم كتلة من الحقد والعداء والإجرام، مشيرًا إلى أنهم يفتقرون تمامًا إلى أي إنسانية.

الدور الأمريكي المعادي

وألمح قائد الثورة إلى دور الولايات المتحدة في دعم العدوان الإسرائيلي، حيث أرسلوا خبراءً عسكريين وقدموا الدعم المادي والأسلحة المحظورة دوليًا للعدو الإسرائيلي.

وأوضح ان الدور الأمريكي والتحالفات الدولية المساندة لإسرائيل في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. مشيراً إلى المشاهد المأساوية للأطفال والنساء الذين قتلوا ويعزو ذلك إلى القنابل الأمريكية وحالات الجوع الشديدة.

وأوضح ان الولايات المتحدة ذراع للصهيونية اليهودية العالمية ومؤيدة لإسرائيل، ويذكر وجود اللوبي الصهيوني اليهودي الذي يؤثر في السياسة الأمريكية.

ولفت الى تحويل القواعد الأمريكية في المنطقة لتكون قاعدة للعدو الصهيوني واستخدام مخازن الأسلحة لدعم إسرائيل.

وأشار الو عرقلة الولايات المتحدة لجهود وقف إطلاق النار في الأمم المتحدة والتمسك بمواصلة القتل والجرائم في غزة. يذكر أيضًا أن الولايات المتحدة تمنع حماية المدنيين في فلسطين وتعرقل توفير المساعدات الإنسانية.

ويرى السيد القائد أن كل من الولايات المتحدة وإسرائيل هما ذراعان للصهيونية اليهودية العالمية التي تستهدف الأمة الإسلامية والمجتمع البشري بمؤامراتها الوحشية.

وأشار قائد الثورة أيضًا إلى التحرك البريطاني المستمر في دعم إسرائيل ودعم بعض الدول الأوروبية مثل فرنسا وإيطاليا وألمانيا لإسرائيل.

ووصف السيد القائد الأنظمة والحكومات التي تدعم إسرائيل بأنها لديها سجل إجرامي أسود وأنها فقدت الأخلاق والقيم.

وجوب دعم القضية الفلسطينية

وأكد السيد القائد على المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق العالم الإسلامي والمسلمين بشكل عام، وأنه يجب على المسلمين أن يقفوا بجدية وفاعلية مساندة الشعب الفلسطيني. ودعا إلى أن يكون للمسلمين صوت وموقف قوي في دعم القضية الفلسطينية.

واستنكر السيد القائد بعض الدول العربية التي قطعت علاقاتها مع بعض الدول الغربية بسبب انتقادها للسياسات الإسرائيلية، وأشار إلى أن بعض الدول العربية تظهر تقاعسًا في مساندة القضية الفلسطينية وتنشغل بأمور تافهة بدلاً من الاهتمام بمجازر فلسطين.

وتحدث السيد القائد عن تفجير نفق شرق مدينة خانيونس وقع بسبب تفخيخه من قبل مجاهدي القسام، حيث قتل وأُصيب عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد السيد القائد على أن المسؤولية الكبرى فيما يعانيه الشعب الفلسطيني تقع على عاتق العالم الإسلامي والمسلمين في جميع أنحاء العالم، وحث على تقديم كافة أشكال الدعم المادي والعسكري للشعب الفلسطيني، معلنًا أن ذلك واجب على المسلمين. وطالب بأن يقف العالم الإسلامي بحزم مع الشعب الفلسطيني المظلوم ويعبر عن مصالحه وانتمائه.

أهمية دعم الشعب الفلسطيني

واستنكر السيد القائد بعض الدول العربية التي قطعت علاقاتها مع دول غربية انتقدت السياسات الإسرائيلية، معتبرًا ذلك تقاعسًا في مساندة القضية الفلسطينية.

وطالب السيد القائد بتحرك العلماء والمثقفين للدفاع عن القضية الفلسطينية ودعمها، مستنكرًا الصمت والتجاهل المتعمد تجاه مظالم الشعب الفلسطيني.

وأكد السيد القائد على أهمية دعم الشعب الفلسطيني من قبل الشعوب العربية والإسلامية، ودعا الشعب اليمني للتحرك وتقديم كافة أشكال الدعم للفلسطينيين.

تضامن الشعب اليمني

كما أشار السيد القائد إلى دور الشعب اليمني في مساندة الفلسطينيين، من خلال التبرعات المالية والتظاهرات الشعبية، وحث الشعب على مواصلة التحرك في هذا الصدد.

وأكد السيد القائد أن الشعب اليمني يقف بقوة في مواجهة العدوان الذي يستهدفه، وأنه يجب أن يظل متحدًا في دعم القضية الفلسطينية.

وشدد السيد القائد على ضرورة تحرك المجتمع الدولي والعربي لفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي ومساندة الشعب الفلسطيني في نضالهم من أجل الحرية والعدالة.

ولفت الى مواقف المرتزقة مؤكدا انها لاتعبر عن مواقف الشعب اليمني قائلا: إذا شذّت بعض المواقف عن دعم القضية الفلسطينية من المرتزقة، فهي لا تعبر عن الشعب اليمني لأن المسألة واضحة في كل أرجاء البلد.

البحر الأحمر والتحالف الأمريكي الجديد

أوضح قائد الثورة أن موقف الشعب اليمني في البحر العربي وخليج عدن والبحر الأحمر لمنع تحرك السفن الإسرائيلية أو المرتبطة به، هو موقف فاعل ومؤثر.

وأشار في كلمة متلفزة له عن المستجدات، الى ان بعض ذوي الجهل والدناءة كانوا يسخرون من موقف شعبنا في البحر، حتى ضج العدو الصهيوني منه وصاح من تأثيره على اقتصاده.

وأوضح أن الأمريكيون وأذرع اللوبي الصهيوني كلهم يصيحون من موقف شعبنا في منع السفن الإسرائيلية من العبور في البحرين الأحمر والعربي

وأكد السيد الحوثي أن المجال مفتوح لحركة السفن التجارية في البحرين الأحمر العربي وخليج عدن وباب المندب، واستمرت حركة السفن بالمئات بأمان.

كما أكد ان العمليات البحرية لا تستهدف السفن العالمية، المستهدف حصريًا في موقف معلن إعلاميا وعبر التواصل الدبلوماسي، هو السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بإسرائيل.

وأوضح أن الإستهداف يتضمن السفن التي إما ملكيتها للإسرائيليين أو يملكون جزءًا منها أو تذهب إلى موانئ فلسطين المحتلة جالبة المؤن للعدو الصهيوني.

وجدد تأكيده أن العمل في البحر لا يستهدف أي سفن أخرى ولا يضر بالملاحة الدولية ويستهدف بشكل حصري العدو الإسرائيلي لمساندة الشعب الفلسطيني المظلوم.

وبين السيد القائد ان الموقف اليمني الفاعل المؤثر صاح منه العدو الإسرائيلي وطلب من شركائه في جرائم الإبادة أن يتحركوا في البحر الأحمر لمنع هذا التحرك.

أمريكا تهدد الملاحة البحرية

وأكد قائد الثورة، ان الذي يهدد الملاحة البحرية لكل الدول والبلدان هو الأمريكي، ومن أجل العدو الإسرائيلي وخدمة لإسرائيل.

ولفت السيد القائد الى أن الأمريكي كان يتحرك منذ البداية في البحر وسعى إلى حماية السفن الإسرائيلية المارة وكانت بوارجه تتحرك لحمايتها، لكن ما يسعى له الآن توريط الآخرين معه في هذا الأمر.

مؤكداً أن التحرك الأمريكي ليس تحركًا لحماية الملاحة الدولية في باب المندب، فأكبر خطر هو التحرك الأمريكي الذي يسعى لعسكرة البحر الأحمر.

تورط أمريكا في اليمن

وحذر قائد الثورة من التورط الأمريكي في اليمن وقال: انه إذا أراد الأمريكي أن يمنع الموقف اليمني تجاه فلسطين فهو في مشكلة مع كل الشعب اليمني.

وأكد السيد القائد أن الشعب اليمني لا يخشى التهديد والعدوان الأمريكي المباشر وأنه لن يستسلم للضيم. مشيراً الى أن الشعب اليمني لن يستجيب للتهديد الأمريكي بالحرب المباشرة وأنه عان من حروب سابقة شنتها الولايات المتحدة وعملائهم في المنطقة.

كما أكد أن الشعب اليمني لن يقف مكتوفي الأيدي في حالة استهداف الولايات المتحدة لبلدهم وسيستهدفون البوارج والمصالح الأمريكية بصواريخهم وطائراتهم المسيرة.

وأوضح السيد القائد أن التحرك الأمريكي الأخير لن يثني الشعب اليمني عن موقفه الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني. وأوضح أن التحرك الأمريكي ليس جديدًا وأن الشعب اليمني عرف منذ البداية بتوجههم وسعيهم لتوريط الآخرين.

وأكد انه إذا أرسلت أمريكا جنودها إلى اليمن، فلتعرف ان اليمن سيواجه بمقاومة شديدة، وأشار إلى أنه المواجهة ستكون أقسى مما واجهه في أفغانستان وفيتنام. كما أكد ان الولايات المتحدة لا يمكنها أن تضرب ضربات هنا وهناك ثم تبعث بوساطات لتهدئة الوضع.

وحذر قائد الثورة في أنه إذا تورطت الولايات المتحدة في اليمن، فإنها ستتورط بشكل كامل، وأكد أن صهاينة أمريكا يعملون على توريطها فيما ليس في مصلحتها بل خدمة لإسرائيل.

وجدد السيد القائد تأكيده أن الشعب اليمني لن يقف مكتوفي الأيدي في حالة استهداف الولايات المتحدة لبلدهم وسيستهدفون البوارج والمصالح الأمريكية بصواريخهم وطائراتهم المسيرة.

كما أكد أن العدو لا يمكنه أن يخضع الشعب اليمني، ونصح الآخرين بالحذر من التورط مع الولايات المتحدة وتركها تواجه تحدياتها بمفردها.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version