الرئيسية أخبار وتقارير على خلفية غزة.. بريطانيا تكشف كواليس تهديد أمريكي لصنعاء والرئيس المشاط يوجه...

على خلفية غزة.. بريطانيا تكشف كواليس تهديد أمريكي لصنعاء والرئيس المشاط يوجه برفع الجاهزية وبذل أقصى الجهود لضرب الأعداء

كشفت صحيفة بريطانية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل تهديدات أمريكية للحكومة اليمنية في صنعاء على خلفية دعمها لغزة.

وأفادت صحيفة الجارديان البريطانية بأن واشنطن هددت من وصفهم بـ”الحوثيين” بإفشال خطة السلام مع السعودية اذ استمر اعتراض السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية إضافة إلى تهديدها بإعادة تصنيفهم على قائمة العقوبات.

وتزامن التهديدات الامريكية مع بدء واشنطن تطبيق عقوبات على صنعاء بالفعل ابرزها وقف المساعدات التي يوزعها برنامج الغذاء العالمي في مناطق سيطرة صنعاء شمال اليمن إضافة إلى استهداف شبكة تحويلات مالية في محاولة للحد من قدرات صنعاء على شراء الغذاء للمواطنين.

ومع أن التهديدات الامريكية المعلنة ليست جديدة وسبق لصنعاء وان كشفتها على لسان اكثر من مسؤول وعلى راسهم قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ووصلت حد التلويح بالحرب الا ان تزامن التهديدات الجديدة مع حراك امريكي لتشكيل تحالف حرب جديد يشير اخفاق واشنطن عسكريا ومحاولتها الضغط اقتصاديا.

المشاط يوجه برفع الجاهزية وبذل أقصى الجهود لضرب الأعداء

على ذات السياق، أكد الرئيس مهدي المشاط، الثلاثاء، أن دفاع اليمن عن فلسطين والقدس ومساندة غزة في هذه المعركة الكبيرة والظروف القاهرة، لهو دفاع عن اليمن وعن الأمة والبشرية جمعاء.

وأكد المشاط في رسالة وجهها إلى “القوات المسلحة اليمنية”، على أهمية “رفع مستوى الجهوزية والاستعداد لمواجهة كل الاحتمالات”، مشيرا إلى أن “الأخطار المحدقة وتصعيد العدو الإسرائيلي، علينا وعليكم بذل أقصى الجهود لضرب الأعداء”.

واعتبر أن “جرائم العدو اليوم في غزة ليست جديدة، بل هي نقطة واحدة فقط في سجل جرائمه البشعة بحق البشرية، منذ نشأته وظهوره”. وأشاد المشاط “بمواقف رجال الجيش اليمني إلى جانب فصائل المقاومة الفلسطينية والمقاومة الإسلامية في لبنان”.

وكشفت القوات المسلحة اليمنية، صباح اليوم، عن تنفيذ عملية عسكرية استهدفت إحدى السفن المتجّة إلى كيان الاحتلال بعد تجاهلها تحذيراتها، حيث أكد متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، أن العملية استهدفت سفينةِ “استريندا” التابعة للنرويج” وكانت محملةً بالنفطِّ ومتجهةً إلى الكيانِ الإسرائيلي”.

وبين أن هذه العملية جاءت “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ الذي يتعرضُ في هذه الأثناءِ للقتلِ والتدميرِ والحصارِ في قطاعِ غزة” وكذا “استجابةً لنداءاتِ الأحرارِ من أبناءِ شعبِنا اليمني العظيمِ وأبناءِ أمتِنا”.

وأكّد سريع أن القوات المسلحة لن تتردد “في استهدافِ أي سفينةٍ تخالفُ ما وردَ في البياناتِ السابقة” في إشارة إلى قرار منع عبور السفن إلى العدو الإسرائيلي أيّاً كانت جنسيتها ما لم يتم إمداد غزّة وسكانها باحتياجاتهم الكاملة من الطعام والدواء”.

وشدد بيان القوات اليمنية تأكيده على “استمرارَها في منعِ كافةِ السفنِ من كلِّ الجنسياتِ المتجهةِ إلى الموانئِ الإسرائيليةِ من الملاحةِ في البحرينِ العربي والأحمرِ حتى إدخالَ ما يحتاجُه إخوانُنا الصامدونَ في قطاعِ غزةَ من غذاءٍ ودواءٍ”.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version