مقالات مشابهة

صحيفة اقتصاد اسرائيلية: السفن “الإسرائيلية” حولت مسارها الى أفريقيا بدلاً من البحر الأحمر وارتفعت أسعار النقل بنسبة 14%

قالت صحيفة غلوبس الاقتصادية “الإسرائيلية”، اليوم الإثنين، أن السفن “الإسرائيلية” تبحر حول أفريقيا بدلاً من البحر الأحمر لتجنب هجمات “صنعاء”.

وأضافت غلوبس أن التهديد الذي تتعرض له السفن المملوكة لـ كيان العدو “إسرائيل” ليس تهديد فارغ، معللة ذلك بارتفاع أسعار النقل البحري من الصين إلى أسدود 14٪ بسبب الهجمات من اليمن.

وأكدت غلوبس أن حركة الملاحة البحرية في الموانئ الإسرائيلية تشهد تأخير أكبر من المعتاد بسبب إطلاق الصواريخ. موضحة شركة الشحن “إم إس سي” أبلغت عن اختناقات مرورية عند مدخل ميناء أسدود وشركات أخرى قامت بتحول السفن إلى ميناء حيفا.

وأشارت الصحيفة الى أن تكاليف الإجراءات الأمنية وارتفاع نسبة التأمين أدت لارتفاع أسعار شحن الحاويات على خطوط الشحن الدولية المؤدية إلى الموانئ “الإسرائيلية”.

وكانت القوات المسلحة اليمنية هددت سفن كيان العدو الإسرائيلية باستهدافها في البحر الأحمر، متضامنه بذلك مع المقاومة الفلسطينية ضد جرائم العدو في غزة.

واحتجزت القوات البحرية اليمنية سفينة الشحن الإسرائيلية جلاكسي لايدر، من البحر الأحمر وقادتها الى سواحل الحديدة الأيام القليلة الماضية.

وحذرت القوات البحرية والدفاع الساحلي اليمنية من استمرار العمليات العسكرية في البحر الأحمر الى ان تتوقف جرائم كيان العدو الإسرائيلي على الفلسطينين.