مقالات مشابهة

رسالة أمريكية جديدة لكيان العدو “إسرائيل” بشأن “صنعاء”

كشفت الولايات المتحدة، اليوم الأحد، توجيه رسالة جديدة لكيان العدو إسرائيل بشأن ما وصفته بـ”التصعيد إقليميا”. يتزامن ذلك مع تصاعد هجمات صنعاء في الأراضي المحتلة.

وأفادت الخارجية الامريكية في بيان على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي بان وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن اجرى اتصال جديد بنظيره الاسرائيلي يوالاف غالانت واكد له ضرورة تجنب التصعيد الإقليمي باي ثمن.

وجاء اتصال اوستن عشية تحركات إسرائيلية بمعية الامارات للتصعيد بالساحل الغربي لليمن وسط تقارير عن اتفاق الطرفان على تشكيل تحالف جديد هناك. كما تزامن مع تحركات أمريكية في ملف اليمن سياسيا وسط تقارير عن قرار واشنطن السير باتفاق صنعاء والرياض بوساطة عمانية.

وتخشى الولايات المتحدة توسع رقعة المواجهة إلى اليمن المطلة على باب المندب، اهم ممر بحري في المنطقة، ومنطقة عبور لإمدادات النفط إلى الأسواق الامريكية والغربية، ما قد يتسبب بإغلاق المنفذ الأهم والذي شكل على مدى الصراع في المنطقة منعطفات حاسمة.

يذكر أن المستوطنات الجنوبية وتحديدا مدينة ايلات تعرضت على مدى الايام الماضية لأكثر من 6 هجمات بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة تبنتها قوات صنعاء رسميا.