مقالات مشابهة

تحرير الحرمين تقصف القواعد الأمريكية في السعودية

في موقف ارعب الأمريكيين قبل النظام السعودي وقض مواجعهم أعلنت حركة تحرير الحرمين تبنيها لاستهداف مقر قيادة القوات الأمريكية في كلا من قاعده الامير سلطان الجوية بالخرج وقاعده الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران امس الاثنين. وذلك ردا على استمرار الهجوم المتوحش على غزة والدعم الأمريكي اللا محدود للمعتدين

وقالة الحركة في بيان لها انها نفذت يوم الاثنين هجوما بطائرات مسيرة على قواعد عسكرية أمريكية في السعودية ردا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأوضح البيان ان هجومين منفصلين بطائرتين مسيرة على مقر قيادة القوات الامريكية بقاعدة الامير سلطان الجوية في منطقة الخرج، ومقر قيادة القوات الامريكية بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران مشيرة الى ان الهجمات حققت إصابات مباشرة.

وأضاف البيان أن الهجوم “مجرد إنذار بسيط لما هو قادم طالما استمر الهجوم الصهيوني على قطاع غزة المدفوع بمباركة الإدارة الأمريكية” بحسب البيان.

وهدد البيان بأنه “سيتم استهداف منشأة نفطية هامة وسيدفع العالم ثمن صمته تجاه المجازر الصهيونية” وفقا للبيان.

وكان البنتاغون اقر يوم الاثنين بتصاعد الهجمات على القواعد الامريكية في العراق وسوريا مضيفا انه يعتقد أن هناك احتمالا “لوقوع تصعيد أكبر في المدى القريب ضد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط” .

وكانت صحيفة “ذا هيل” الأميركية فضحت محمد بن سلمان ومواقفه من القضية الفلسطينية في ظل تواطأه بحرب إسرائيل الإجرامية على قطاع غزة وارتكاب مجازر بحق سكانه.

وقالت الصحيفة إنه اعتبارًا من منتصف أيلول/سبتمبر الماضي، بدا اتفاق التطبيع العلني بين السعودية وإسرائيل وشيكًا أكثر من أي وقت مضى.

وأشارت الصحيفة إلى تأكيد محمد بن سلمان، بأنه يريد مظلة أمنية من الولايات المتحدة، وبدا مستعدًا لتطبيع العلاقات علنا مع إسرائيل دون أن يشترط ذلك بالتحرك نحو حل الدولتين.