الرئيسية المشهد الدولي اقتحام مستوطنات إسرائيلية على الحدود مع لبنان واشتعال المعارك في 4 بلدات

اقتحام مستوطنات إسرائيلية على الحدود مع لبنان واشتعال المعارك في 4 بلدات

كشف كيان العدو إسرائيل، اليوم الاثنين، بدء اقتحام المستوطنات الشمالية على الحدود مع لبنان. وأفادت القناة الـ14 الإسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلي يدفع بتعزيزات حاليا إلى الحدود الشمالية عقب ما وصفته بتسلل عددا من المسلحين.

وكانت وسائل اعلام إسرائيلية أفادت بدوي انفجارات في عدة مستوطنات شمال تل ابيب ابرزها منطقة الجليل الأعلى وجبل الشيخ. وهزت المنطقتين قرابة 12 انفجارا يرجح انه ناتج عن قصف صاروخي.

وكانت الحدود اللبنانية – الإسرائيلية شهدت مواجهات خلال اليومين الماضين مع بدء العمليات العسكرية للمقاومة الفلسطينية في عمق الأراضي المحتلة.. وكانت تقارير إعلامية أفادت بان مصر أبلغت إسرائيل بان حزب الله يستعد لاقتحام المستوطنات الشمالية في حال قررت اجتياح بري لغزة.

اشتعال المعارك في 4 بلدات

هذا واتسعت رقعة المعارك على الحدود اللبنانية، ما يؤكد دخول المقاومة اللبنانية على خط عملية “طوفان الأقصى”. وتداول ناشطون لبنانيون مقاطع فيديو لمواجهات في 4 بلدات على الحدود شارك فيه الطيران الحرب.

وأفادت المصادر بان طيران الاحتلال شن غارات مكثفة على بلدات الظهيرة ومروحين ثم بارين في حين تتعرض اطراف عيتا لقصف مدفعي مكثف. وتدور الاشتباكات منذ ساعة تقريبا، وفق المصادر.

وكانت الحدود اللبنانية مع إسرائيل شهدت توتر متصاعد منذ اللحظة الأولى لانطلاق عملية طوفان الأقصى التي تنفذها المقاومة الفلسطينية داخل الأراضي المحتلة في الجنوب. وتتبادل قوات العدو الإسرائيلي وحزب الله القصف المدفعي في وقت سابق الاحد.

وجاء التصعيد على الحدود اللبنانية مع تجاهل الكيان إسرائيل تحذيرات مصرية من ترتيبات لاقتحام المستوطنات الشمالية من قبل حزب الله في حال نفذت اجتياح بري لغزة.

وتشن إسرائيل قصف بمختلف أنواع الأسلحة على القطاع الذي يتعرض لما يشبه عملية “تطهير عرقي” من قبل الاحتلال.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version