مقالات مشابهة

إنزال جوي جديد للمقاومة وإجراء عملية تبديل للمقاتلين وبدء إخلاء المستوطنات الشمالية مع تحليق جوي لـ”حزب الله”

نفذت فصائل المقاومة الفلسطينية، الأحد، عملية انزال جوي جديد داخل المستوطنات الإسرائيلية. وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن نحو 20 مظلي نفذوا في وقت سابق اليوم عملية إنزال في مستوطنة ماجين، مشيرة إلى أن معارك عنيفة تدور حاليا في مستوطنات ماجين وافوكيم وشوكدا.

والانزال الجوي في ماجين يأتي عقب ساعات على كشف وسائل إعلام عبرية عن ما وصفتها بعملية تسلل لمقاومين إلى مستوطنة اشكول. كما يأتي الكشف عن عملية انزال جديدة عشية تأكيد كتائب القسام نجاحها بإجراء عملية تبديل للمقاتلين، وفق ما ذكره المتحدث، أبو عبيدة.

وتخوض عناصر المقاومة الفلسطينية منذ السبت الماضي معارك عنيفة في أكثر من مستوطنة إسرائيلية إثر محاولات قوات الاحتلال الإسرائيلي استعادتها.

وتوسيع دائرة القتال في المستوطنات عبر نقل المعارك إلى مناطق جديدة مؤشر على فشل الاحتلال في احتواء العملية الهجومية الواسعة التي أطلقتها كتائب القسام فجر السبت في عمق مدن الاحتلال الإسرائيلي ووسمتها بـ”طوفان الأقصى”. ونفذت العملية عبر الجو والبحر والبر.

بدء إخلاء المستوطنات الشمالية

بدأت القوات الإسرائيلية، الأحد، إجلاء سكان المستوطنات الشمالية على الحدود مع لبنان.

يتزامن ذلك مع تصاعد التوتر وسط مخاوف من دخول لحزب الله على خط المعارك داخل الأراضي المحتلة. وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بطلب قوات الاحتلال سكان المستوطنات الشمالية بإخلائها فورا.

وتشهد الحدود مع لبنان توترا متصاعد منذ الصباح حيث تبادلت قوات الاحتلال وعناصر المقاومة اللبنانية قصف مدفعي طالت مواقع مهمة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

كما يتزامن الإخلاء مع كشف وسائل إعلام إسرائيلية أيضا عن تحليق لطائرات مسيرة لحزب الله أبرزها في صيدا ومناطق عدة بالشمال المحتل.

وكانت وسائل إعلام مصرية أفادت في وقت سابق بأن القاهرة أبلغت تل أبيب بقرار حزب الله اقتحام المستوطنات الشمالية في حال قررت تل ابيب اجتياح عسكري لغزة.