الرئيسية أخبار وتقارير ردود فعل دولية على العدوان الإسرائيلي والكيان يفتح الملاجئ تحسبا لرد سريع...

ردود فعل دولية على العدوان الإسرائيلي والكيان يفتح الملاجئ تحسبا لرد سريع من المقاومة

أولى ردود الفعل الدولية والفلسطينية على العدوان الإسرائيلي الجديد على قطاع غزة المحاصر والذي أودى بحياة 13 فلسطينيا حتى اللحظة من بينهم قيادات في الجهاد الإسلامي.

أكدت الخارجية الإيرانية أن الغارات الإسرائيلية على غزة واغتيال شباب المقاومة جريمة بشعة وعمل مدان وجبان وأن استهداف إسرائيل لغزة هدفه التعتيم على أزماتها الأمنية في الضفة والقدس والداخل الفلسطيني وتدعو إلى التحرك الفوري للدول الإسلامية ضد إسرائيل وجرائمها بات ضرورة ملحة لتثبيت ردع فعال

وأعلنت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية بغزة الحداد والإضراب تنديدا بجريمة الاغتيال التي نفذها الاحتلال. فيما أعلنت الخارجية المصرية تعلن إدانة ما سمته بالتصعيد الإسرائيلي في الأراضي المحتلة وتؤكد أن مثل تلك الاعتداءات تؤجج الوضع.

بدورها حذرت الرئاسة الفلسطينية الإدارة الأمريكية من السماح لسلطات الاحتلال بالتمادي في جرائمها المتواصلة ضد االفلسطينيين.

كما أدانت الخارجية التركية بشدة الهجمات الإسرائيلية على غزة وتطالب توقفها فورا دون التسبب بدوامة جديدة من الصراع.

فتح الملاجئ تحسبا لرد سريع

على ذات السياق قالت وسائل إعلام عبرية،منذ لحظات، إن السلطات الإسرائيلية فتح الملاجئ في مدن وسط البلاد تحسبا لإطلاق صواريخ من قطاع غزة.

يأتي ذلك في أول تعليق عبري بعد دقائق من بدء عدوان إسرائيلي مفاجئ أ على قطاع غزة سفر عن مقتل 13 فلسطينيا من بينهم 3 قادة في حركة “الجهاد.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version