مقالات مشابهة

معارك شرسة.. مواجهات عنيفة والانتقالي يوجه صفعة قوية ويأسر لواء كامل مع قياداته

المشهد اليمني الأول/

معارك شرسة.. مواجهات عنيفة والانتقالي يوجه صفعة قوية ويأسر لواء كامل مع قياداته (تفاصيل ماحدث)

تعرضت قوات الفار هادي في ابين، جنوبي اليمن، يوم السبت، لأقوى صفعة منذ بدئها الهجوم على عدن، ابرز معاقل الانتقالي، المدعوم من الإمارات.

ونشرت قوات الانتقالي مقطع فيديو تؤكد فيه اسرها لقائد اللواء 115 مشاه المرابط في قرن الكلاسي على الخطوط الأمامية لقوات حكومة المرتزقة.

وقالت قوات الانتقالي أن المرتزق “سيف القفش” اسر بمعية المئات من عناصره خلال عملية اقتحام معسكر اللواء في قرن الكلاسي اهم الخطوط الدفاعية عن شقرة، اخر معاقل قوات الفار هادي.

واعترفت قوات حكومة المرتزقة بسقوط اللواء المرتزق “القفش” و60 من عناصره بكمين في قرية الشيخ سالم على تخوم زنجبار، مشيرة إلى أن القفش كان في طليعة القوات عندما تعرض للحصار من قبل قوات الانتقالي المدعومة من الإمارات.

وظهر المرتزق “القفش” وهو يدخن السيجارة خلال الاسر، في حين قال المرتزق مختار النوبي، قائد اللواء الخامس دعم واسناد، أن القفش لم يؤسر بقدر ما وصل إلى “اخوانه” في اشارة ربما إلى احتمال ان يكون قد انضم للانتقالي.

ويتزامن اعلان اسر المرتزق “القفش” مع تكليف ميليشيا الانتقالي لقوات الفار هادي المنشقة بقيادة المعركة في شقرة في محاولة لاستقطاب العناصر الجنوبية في قوات الفار هادي والتي سبق وأن وعدها بصرف مرتباتها.

كما يأتي في وقت ادخلت فيه الإمارات اسلحة حديثه للانتقالي مما يشير إلى احتمال قلب الانتقالي للموازين بعد اسبوعين من معارك الاستنزاف بين الطرفين.