مقالات مشابهة

الرئيس الصربي يقبّل العلم الصيني، إعراباً عن امتنانه العميق لدعم الصين لبلاده، بعد استقباله وفداً طبياً من المساعدات الطبية، اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

المشهد اليمني الأول/

وصل فريق طبي مؤلف من 6 خبراء صينيين إلى بلغراد
قام الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش بتقبيل العلم الصيني، إعراباً عن امتنانه العميق لدعم ومساعدة الصين حكومة وشعباً لبلاده، خلال أزمة فيروس كورونا الذي ضرب صربيا.

ووصل فريق طبي مؤلف من 6 خبراء صينيين إلى مطار “نيكولا تيسلا” الدولي في بلغراد، لمساعدة الحكومة في مكافحة فيروس كورونا، ومعهم أكثر من 10 أطنان من أجهزة التنفس، والكمامات الطبية، وصناديق الكشف عن الفيروس.

وقال الرئيس الصربي في وقت سابق، إن الصينيين لم يظهروا لشعبه فقط الصداقة والحب، “بل أظهروا التضامن”، مشيراً إلى أن الصين “أنقذت المئات وربما الآلاف من المواطنين الصرب”.

وكان فوتشيتش قد هاجم الاتحاد الأوروبي، بعد قرار الأخير عدم إرسال معدات طبية إلى الدول غير الأعضاء، قائلاً إنه طلب من الصين جميع أنواع المساعدات حتى إرسال الطواقم الطبية.

وانتقد الرئيس بشدّة تخلي الأوروبيين عن بلاده، فيما كانوا سابقاً يطالبون صربيا بعدم شراء البضائع الصينية.

وأضيء مبنى الجمعية الوطنية وجسر نهر سافا في بلغراد، بلون العلم الصيني ليلتي 21 و22 آذار/مارس، تعبيراً عن التقدير للدور الصيني في مساعدة صربيا على مكافحة فيروس كورونا.