مقالات مشابهة

كشف عن اتفاق بين واشنطن وتل أبيب لـ ’’تقسيم العمل’’ في سوريا والعراق!

المشهد اليمني الأول/

كشف وزير الأمن للعدو الإسرائيلي، نفتالي بينيت، الاحد (9 شباط 2020)، عن اتفاق جديد بين تل أبيب وواشنطن، يتعلق بـ ’’مواجهة إيران’’، مبيناً أن أمريكا وإسرائيل ستتقاسمان مواجهة طهران في سوريا والعراق.

كشف وزير الأمن للعدو الإسرائيلي، نفتالي بينيت، عن اتفاق جديد بين تل أبيب وواشنطن، يتعلق بـ ’’مواجهة إيران’’، مبيناً أن أمريكا وإسرائيل ستتقاسمان مواجهة طهران في سوريا والعراق.

وقال بينيت في كلمة انتخابية ألقاها أمس السبت في كنيس يهودي بضواحي تل أبيب، إن “هناك اتفاقاً بين إسرائيل والولايات المتحدة مفاده أن تل أبيب تتحمل المسؤولية عن مواجهة إيران في سوريا، فيما تعد واشنطن مسؤولة عن مواجهة إيران في العراق”.

وأشار إلى أن “إسرائيل كانت تستهدف لحد الآن واحدة فقط من كل خمس شحنات أسلحة إيرانية إلى حزب الله، لكنها تشرع اعتبارا من الآن في استهداف جميع هذه الشحنات” على حد زعمه.

وهدد بينيت بشن حرب جديدة على غزة في المستقبل الأقرب، “إن لم يبق هناك أي خيارات أخرى”، محذرا من أنه “لن يحظى أحد في قادة حماس بالحصانة” في هذه الحالة.

وقامت أمريكا في السابق بعمليات عسكرية خارج القانون ودون استأذان من الحكومة العراقية باستهداف مقرات الحشد الشعبي .

مجلة اسرائيلية، نقلت عن الرئيس السابق للاستخبارات الإسرائيلية الحربية عاموس يدلين، قوله إن “إسرائيل على الأغلب هاجمت بالفعل أهدافاً للحشد الشعبي في العراق”، مضيفاً أنه “من الواضح أن إسرائيل حقاً تعمل في العراق”.

وتابع الرئيس السابق للاستخبارات أنه “من المنطقي أن إسرائيل لن تعلن عن مسؤوليتها عن مثل هذا الهجوم، لأنه قد يعقد الأمور بالنسبة للولايات المتحدة”.

وقامت أمريكا بعملية ارهابية جبانة عندما اغتالت الفريق الحاج الشهيد “قاسم سليماني”، و”أبو مهدي المهندس” بعد خرجوهما من مطار بغداد الدولي، كان في مهمة الى الحكومة العراقية بدعوة رسمية منها، ولاقت الجريمة الشنيعة تنديداً واسعاً في العالم .